اخبار المغرب

زينة الداودية تعود بأنماط غنائية متنوعة

صورة: هسبريس

هسبريس منال لطفيالأربعاء 2 غشت 2023 08:18

تسجل الفنانة المغربية الشعبية زينة الداودية عودة جديدة إلى عالم الألبومات الغنائية بعد تألقها في الشهور الأخيرة في العديد من الإصدارات الفنية المتنوعة، بين الأغاني المنفردة والثنائية.

وكشفت الداودية الستار عن أحدث أعمالها الفنية، وهو عبارة عن أغنية تندرج ضمن ألبوم غنائي مصغر اشتغلت عليه مؤخرا، ويضم 8 قطع غنائية متنوعة تجمع العديد من الألوان الفنية، مثل الشعبي والراي والأغنية العصرية، وهي الإستراتيجية الجديدة التي تسعى إلى إتباعها بين الفينة والأخرى.

وتحمل أولى أغاني الألبوم الجديد للداودية التي طرحتها عبر قناتها الرسمية على موقع تحميل الفيديوهات “يوتيوب” عنوان “سينما”، وهي عبارة عن أغنية رومانسية بطابع شعبي وتوزيع عصري، تعاملت من خلالها مع الكاتب محمد المرابط على مستوى الكلمات والألحان، بمشاركة رضوان غزير، فيما عاد التوزيع الموسيقي والمكساج ليونس الجحفاوي، وماسترينغ شركة كفن بترسون الأمريكية.

واختارت الفنانة المغربية عروس الشمال طنجة لتصوير جديدها الفني على طريقة “الفيديو كليب”، تحت إشراف المخرج المغربي الشهير حسن الكرفطي، الذي سبق أن وقع على مجموعة من أعمالها الغنائية الناجحة التي حققت تفاعلا كبيرا في السنوات الماضية.

وتعد زينة الداودية من أكثر الفنانات المغربيات نشاطا على مستوى إنتاج الأعمال الغنائية، حيث تصدر قطعا جديدة كل شهرين أو ثلاثة أشهر، ما جعلها تبصم على نجاحات متتالية، خاصة بعد حرصها على تقديم أنماط غنائية متنوعة، إضافة إلى فن الراي والشعبي الذي تشتهر به منذ بداياتها الفنية.

وكان آخر عمل تألقت فيه الداودية أغنية “وإلا بغيتي”، وهي عبارة عن “ديو” جمعها لأول مرة بالفنان نعمان بلعياشي، وعرفت نجاحا كبيرا إذ حققت نسبة مشاهدة عالية بلغت أزيد من 8 ملايين رغم المشاكل التي رافقتها وتسببت في حجبها من “يوتيوب” لأزيد من أسبوع، بسبب اتهامات بسرقة حقوق المؤلف لفنان مغربي آخر.

الغناء زينة الداودية يوتيوب

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *