منوعات

لماذا تعض الكلاب أفواه بعضها البعض أحيانا؟


11:00 م


الإثنين 10 يوليو 2023

كتبت أميرة حلمي

هل فكرت يوما لماذا تعض الكلاب أفواه بعضها البعض أثناء اللعب؟ اللعب بأفواه مفتوحة يسمى مصارعة الفم أو سجال الفك، وهي طريقة صحية للتفاعل بين الكلاب، ورثوها عن أسلافهم من الذئاب.

وبحسب ما نقل “brightside”، فعندما يكون الكلب جروًا، يجب أن يتعلم بعض المهارات المهمة بما في ذلك القتال، والفم هو مجرد تقليد له.

عندما ينضج الجرو، يعرف كيف يحمي نفسه ويحترم حدود الكلاب الأخرى، كل المطاردة والمصارعة والهدير وعض الوجه هي طريقة للتواصل الاجتماعي مع الآخرين والاستمتاع في عالم الكلاب، وهو شيء يشبه التنافس بين الأشقاء والمعارك المرحة في عالم البشر.

يمكنك إخبار كلبك أنه يتفوه ولا يهاجم كلبًا آخر عندما يرتد بسعادة أو يستلقي أثناء اللعبة.

الآن بعض سلالات الكلاب أقل سلامًا من غيرها. يمكن للكلب أيضًا أن يشعر بالخوف وفي هذه الحالة، يمكن أن يتحول السجال إلى معركة حقيقية.

عندما يفقد كلب روح اللعبة يعض بعنف، ويحتفظ بالخصم لفترة أطول مما ينبغي، حسنًا ، سيبدأ رفيق اللعب المسكين بالصياح. هذا يمكن أن يجعل غرائز الصياد في الكلب الآخر أكثر حدة.

عندما يتصلب جسم الكلب، ويتوقف عن القفز ويبدأ في المطاردة، ويظهر أسنانه ولثته، حان الوقت لإيقاف هذه اللعبة، حتى لا تزداد الأمور سوءًا.

وإذا كان حيوانك الأليف غالبًا ما يذهب بعيدًا في مصارعة الفم، يمكنك استشارة مدرب كلاب لإيقاف ذلك. إنها لفكرة جيدة أيضًا أن تعلمها أن تكون لطيفًا مع البشر عندما تبدأ في التحدث.

والقطط التي تقل أعمارها عن سنتين تمارس أيضًا عض الفم. غالبًا ما يتعثرون فوق بعضهم البعض ويعضون أعناق بعضهم البعض لإخراج غرائزهم من الصيادين.

أما العطس هو شيء تفعله العديد من الكلاب، وهو علامة على أنهم سعداء ومستمتعون، عندما يفعلون شيئًا ممتعًا، غالبًا ما يجعدون شفاههم. ثم تتجعد أنوفهم فيعطسون. دائمًا ما يكون هذا العطس قصيرًا لأنه يأتي من الأنف وليس من الرئتين.

اقرأ أيضا:

أكل جزء من دماغها.. مكسيكي يقتل زوجته ويضع جثتها في أكياس ويحتفظ بهذا الجزء في منزله

بعد شرائها منزل جديد.. سيدة تتفاجئ بخزنة ضخمة بمنزلها ما بداخلها غير متوقع

مشهد مؤثر.. أب يجد ابنه المخطوف بعد 22 عاما من البحث

ثمنها 8 آلاف دولار.. كنبة في الشارع تتحول من قطعة خردة إلى تريند تيك توك

هل يحفظ الكاتشب في الثلاجة أم خارجها؟ “هاينز” تحسم الجدل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *