اخبار الإمارات

سفير الإمارات لدى إندونيسيا يلتقي رئيس تيمور الشرقية

جاكرتا في 17 أغسطس/ وام/ التقى سعادة عبدالله سالم الظاهري سفير الدولة لدى الجمهورية الإندونيسية ورابطة الآسيان، فخامة خوسيه راموس هورتا رئيس جمهورية تيمور الشرقية الديمقراطية، خلال زيارة فخامته للعاصمة الإندونيسية جاكرتا بحضور عدد من الشخصيات وكبار المسؤولين والسفراء.

واستهل سعادة الظاهري كلمته الترحيبية بنقل تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” ، و صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، إلى فخامته، وتمنياتهم لفخامته ولبلاده ولشعبه الصديق مزيداً من التقدم والازدهار.
من جانبه، حمّل فخامة هورتا سعادة السفير تحياته إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” ، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، وتمنياته لدولة الإمارات حكومة وشعباً بالمزيد من التقدم والتطور والنماء.

ووصف فخامة هورتا العلاقات بين البلدين بأنها استثنائية وتشهد تطوراً ملحوظاً، وأعرب عن تطلعه إلى تعزيز التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية.

من جانبه أكد سعادة السفير على أهمية التعاون بين البلدين في مختلف القطاعات، والعمل معا على مواجهة التحديات العالمية وخاصة في مجال التغير المناخي، ولا سيما مع استضافة دولة الإمارات العام الجاري مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28.

وتم خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون بين دولة الإمارات وجمهورية تيمور الشرقية الديمقراطية، وبحث سبل تطويرها بما يحقق مصالح وطموحات البلدين والشعبين الصديقين.

عوض مختار/ زكريا محي الدين

المصدر: وكالة انباء الامارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *