اخبار السودان

على خلفية مباراة الهلال و الأهلي .. وزير الرياضة المصري يؤكد على عمق العلاقات مع السودان

وزير الشباب و الرياضة المصري

 

أكد  وزير الشباب والرياضة المصري الدكتور أشرف صبحي، حرص الدولة المصرية على عمق العلاقات التاريخية التى تجمع بين الشعبين الشقيقين المصري والسوداني.

الخرطوم ــ التغيير

وتأتي تصريحت الوزير المصري على خلفية الأخداث التي شهدتها مباراة الهلال السوداني و الأهلي المصري بملعب استاد القاهرة و التي تعرض خلال الفريق الفريق السوداني إلى هتفات عنصرية من جمهور النادي المصري فضلاَ عن مضايقات والإعتداء على لاعبي الهلال من بعض الجماهير عقب نهاية المباراة.

وأجرى صبحي، اتصالا هاتفياً بنظيرته هزار عبد الرسول العجب، وزيرة الشباب والرياضة بالسودان، أكد خلالها أن هناك توافقا دائما في الرؤى المشتركة وما يرتبط بذلك من تنفيذه للعديد من المشروعات المشتركة بمختلف المجالات وخاصة الشبابية والرياضية، ومنها برامج التبادل الشبابي.

وقال : “تحرص وزارة الشباب والرياضة المصرية على تمكين الجالية السودانية فى مصر من الاشتراك والاستفادة من المشروعات القومية التي تنفذها على مدار العام للنشء والشباب”.

وأوضح صبحي، أنه من المقرر أن يقوم بزيارة قريبا لدولة السودان ولقاء وزيرة الشباب والرياضة، للتباحث حول مختلف الأنشطة المشتركة إضافة إلى المشروع القومي الذي يتم تنفيذه تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي تحت عنوان منحة ناصر للقيادة الدولية فيها الشباب السوداني.

من جانبها، أكدت وزيرة الشباب والرياضة السودانية على حرص دولتها حكومة وشعبا على توثيق العلاقات مع الدولة والشعب المصري بشكل مستمر والاستفادة من الخبرات المشتركة والعمل تحت مظلة العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين.

وأشارت إلى أنها حريصة على زيارة مصر وكثيرا ما وجهت الشكر لوزارة الشباب والرياضة المصرية على حسن الاستقبال والضيافة والتي كان آخرها خلال شهر مايوالماضي، للمشاركة في اجتماعات مجلس الوزراء العرب والمكتب التنفيذي.

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *