اخبار

مقتل 5 جنود إسرائيليين في جباليا

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، مقتل 5 من جنوده من لواء المظليين خلال المعارك في مخيم جباليا، كما اعترف بإصابة 5 جنود بجراح خطيرة خلال المعارك شمال قطاع غزة.

وبحسب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، سمح بالإعلان عن مقتل 5 من جنود الجيش من الكتيبة 202 من لواء المظليين في معارك جباليا شمال قطاع غزة وإصابة 16 آخرين منهم 5 بجروح خطيرة.

وأوضح الجيش في بيان، أن القتلى الخمسة هم الرقيب بيتساليل ديفيد شاشوا والرقيب إيلان كوهين والرقيب دانيال هامو والرقيب غيلاد أريه بويم والمقدم روي بيت ياكوف، مشيرا إلى أنهم قتلوا في معارك شمال غزة أمس الأربعاء.

وبمقتل هؤلاء الجنود الخمسة، يرتفع عدد قتلى الجيش الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 626 قتيلا، بين ضابط وجندي.

وأمس الأربعاء أفادت مصادر إسرائيلية أن عددا من المشافي الإسرائيلية تستعد لاستقبال جنود مصابين في غزة، بسبب “حدث أمني صعب جدا جدا” في غزة خلال القتال المستمر مع “القسام” وفصائل فلسطينية شمال قطاع.

كما أعلنت كتائب عز الدين القسام أنها تمكنت من قتل 12 جنديا إسرائيليا “في عملية مركبة” بمنطقة بلوك 4 في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

وكانت “القسام” أعلنت يوم الثلاثاء، تنفيذ “عملية مركبة” ضد قوة إسرائيلية خاصة في منطقة جباليا شمال قطاع غزة، مؤكدة إيقاع قتلى وجرحى بين الجنود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *