اخبار مصر

“العمل”: إلغاء وإيقاف نشاط أربع شركات إلحاق عمالة بالخارج


06:10 م


الإثنين 07 أغسطس 2023

القاهرة أ ش أ:
أعلنت وزارة العمل، اليوم الاثنين، إلغاء تراخيص شركتي إلحاق عمالة بالخارج، وإيقاف نشاط شركتين أخريين؛ لمخالفتها أحكام قانون العمل والقرارات الوزارية المنفذة له.

وتأتي هذه القرارات في إطار توجيهات وزير العمل حسن شحاتة بضرورة الحرص على حقوق العمالة المصرية الراغبة في السفر للعمل بالخارج، وعلى تواجدها اللائق بأسواق العمل الخارجية وتوجيهاته المستمرة بالقيام بالتفتيش على أوضاع ونشاط شركات إلحاق العمالة بالمحافظات؛ للتأكد من مراعاتها لأحكام القانون.

وأشارت الوزارة إلى صدور قرارات وزارية بإلغاء تراخيص شركتين هما “الطيور المهاجرة” ترخيص رقم (658) و”تواصل” ترخيص رقم (820) وإيقاف نشاط شركتي “العربي” ترخيص رقم (92) و”ستاف أرابيا” ترخيص رقم (997) وذلك لحين توفيق أوضاعها وفق شروط منح الترخيص التي حددتها الوزارة في قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 .

ولفتت إلى أن القانون حدد شروط إلغاء أو إيقاف الترخيص عند ثبوت بعض الحالات كفقد الشركة شرط من الشروط، أو تقاضي أية مبالغ من العامل نظير تشغيله بالمخالفة لأحكامه نص القانون على أن تحصل الشركة على نسبة 2% فقط من إجمالي راتب السنة الأولى فقط للمتعاقد نظير توفير فرصة العمل أو أن الشركة قدمت بيانات غير صحيحة للحصول على الترخيص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *