اخبار الأردن

كيف ستُعاقب “الداخلية” أصحاب المزارع المخالفين؟ – صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية

قال مصدر مسؤول بوزارة الداخلية، إن أصحاب المزارع الذين يؤجرون مزارعهم دون إذن رسمي سيتم اعتقالهم إدارياً.

وأضاف المصدر، الذي تحدث لـ”” شريطة عدم الكشف عن هويته، أن أحكام قانون منع الجرائم ستطبق في هذه الحالة لأن هؤلاء الأشخاص “يعرضون حياة المواطنين للخطر” من خلال تأجير مزارعهم التي تضم برك سباحة، وبالتالي إمكانية حوادث الغرق وغيرها.

وقال المصدر إن القرار الحكومي “يهدف إلى حماية حياة الإنسان وضمان تطبيق أصحاب المزارع لأعلى معايير السلامة”.

وأوضح المصدر إن “وزارة الصحة هي السلطة الرئيسية المسؤولة عن وضع المعايير والمعايير الصحيحة للسلامة”، مضيفًا: “نعمل معًا لضمان سلامة الجميع، وأنهم يستمتعون بوقتهم بدون حوادث”.

بدورهم، احتج أصحاب المزارع على القرار، وأصروا على التأكد من أن المستأجرين سيظلون آمنين أثناء استخدامهم للمرافق.

وأشار أحمد بيلو، صاحب مزرعة، لـ”” إلى أنه يؤجر مزرعته منذ عامين ولم يسجل أي حادث مطلقًا”، مضيفا: “يثق بي جميع زواري وأطبق أعلى معايير السلامة في مزرعتي؛ بل إنه كذلك ممنوع إحضار الكحول إلى المزرعة”.

وقال “أعتقد أن مثل هذه القرارات ستخيف الناس”، وتضر العمل، في وقت يعتمد فيه بعض الملاك على الدخل من الإيجار للإنفاق على أسرهم، ومنهم محمد الحنيطي الذي ترك وظيفته منذ سنوات. ويعيش على عائدات المزرعة التي يتراوح سعر إيجارها اليومي بين 100 و 200 دينار في المتوسط.

وأضاف: “أستطيع أن أقول إن الحكومة لا تريد أن ترانا سعداء؛ فعندما نستمتع بفعل شيء ما، فإنهم يتخذون بعض القرارات السيئة التي تسهم في تدمير مصادر دخلنا في مرحلة ما”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *