اخر الاخبار

هذا موعد الطبعة الجديدة للمنتدى الجزائري الأمريكي للطاقة

ستنظم الطبعة ال17 للمنتدى الجزائريالأمريكي للطاقة من 7 الى 9 نوفمبر المقبل بواشنطن (الولايات المتحدة)، بمشاركة وفد هام من إطارات الشركات الوطنية و ممثلين عن وزارة الطاقة و المناجم، حسبما أكده اليوم الخميس رئيس مجلس الأعمال الجزائري الأمريكي، اسماعيل شيخون.

و أوضح شيخون للإذاعة الوطنية، إن المنتدى سيعرف مشاركة وفد جزائري هام، يتكون من إطارات سامية في الشركتين العموميتين سوناطراك و سونلغاز، فضلا عن وكالة النفط و الفروع.

اما عن الجانب الامريكي،يقول شيخون فستحضر شركات أمريكية هامة، على غرار شوفرون و اكسون موبيل و اوكسيدانطل بيتروليوم، وذلك من اجل القيام بمحادثات حول الطاقات التقليدية و الانتقال الطاقوي و مشاريع الطاقات المتجددة، سيما الهيدروجين الأخضر.

و تابع يقول ان الجانب الأمريكي سيمثل أيضا خلال اشغال هذا المنتدى بعديد اء الذين سيتطرقون لجميع أنواع المعادن المطلوبة في العالم على غرار المعادن النادرة مثل الزنك و الفوسفات و الذهب مما سيوفر القيمة المضافة و مناصب الشغل.

اما الجانب الاخر الذي سيحظى بالنقاش خلال هذا اللقاء فيتمثل في التعاون في مجال التكوين، و ذلك من اجل السماح للجانب الجزائري بالاستفادة من هذه ة الأمريكية. و في معرض تطرقه لصدور القانون الجديد حول الاستثمار الذي “يضع الجزائر في مستوى المعايير الدولية من حيث الجاذبية” أشار رئيس مجلس الاعمال الجزائري الأمريكي الى مدى اهتمام الأمريكيين بالاستثمار في المجال الفلاحي.

و أوضح في هذا الخصوص انه تم انشاء تجمع في الولايات المتحدة يضم اثنى عشر خبيرا كل حسب تخصصه، مضيفا ان أعضاء منه سيقومون قريبا بزيارة الى الجزائر من اجل الالتقاء بنظرائهم الجزائريين بغرض تطوير شراكة في مجال الفلاحة.

و في اطار هذه المقاربة التشاركية دائما، اوضح شيخون انه تم الشروع في محادثات مع مسؤولين من ولاية ميريلاند، سيما مع مصالح وزارة التجارة الأمريكية من اجل انجاز مشاريع في المجال الفلاحي، مضيفا ان هذه المنطقة الفلاحية القريبة من واشنطن تتوفر على ميناء من شانه المساهمة في تطوير المبادلات التجارية مع الجزائر.

و تتمحور المحادثات التي تمت مباشرتها مع هذه الولاية الامريكية حول دعوة رجال أعمال أمريكيين في مجال الفلاحة الجديدة و ممثلين عن معاهد فلاحية و جامعات للقيام بزيارة الجزائر في الأشهر القليلة المقبلة للتحادث مع نظرائهم من المعاهد الجزائرية.

و تابع يقول ان “الهدف من هذه المبادلات يتمثل في انتاج الاسمدة العضوية محليا و استقدام التكنولوجيات الأخيرة المستعملة في المساحات الكبرى الزراعية الامريكية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق