اخبار الأردن

توزيع 6 حلابات على مستفيدين من مشروع التنمية الريفية

الأردن اليوم  وزعت جمعية دار أبو عبدالله، بالتعاون مع مديرية زراعة عجلون، من خلال مديرية التنمية الريفية وتمكين المرأة، وبمنحة من برنامج الأغذية العالمي، 6 حلابات على أسر في بلدة راجب.

وقال مدير الزراعة، المهندس حسين الخالدي، إن حملة التوزيع تأتي لمساعدة الأسر الريفية في المناطق النائية من أجل تحسين مصادر الدخل ومساندتها في الحصول على عائد مادي وتوفير فرص العمل لتحقيق التنمية.

وأشار معتصم الحياري من دار أبو عبدالله، إلى أن “الدار” غير ربحية، وتسعى إلى تمكين الأفراد وتعزيز قدراتهم وتحقيق سبل عيش مستدامة لهم من خلال برامج تدريب وتأهيل متخصصة، مبينا أن هذه الحملة تأتي ضمن المشاريع التي تنفذها الجمعية للوقوف إلى جانب الفئات الفقيرة والمحتاجة في مختلف محافظات المملكة.

وبينت مدير مديرية التنمية الريفية وتمكين المرأة، المهندسة عبير صعوب، أن هذا المشروع يأتي انسجاما مع خطة وزارة الزراعة في تعزيز ودعم المزارعين والأسر الريفية وتعزيز سياسة الأمن الغذائي وزيادة الإنتاجية لدى الأسر الريفية الفقيرة.

بدوره، أشارت رئيس شعبة التنمية الريفية وتمكين المرأة في عجلون، آيات خرابشة، إلى أهمية مثل هذه المشاريع في تشجيع المستفيدين لتنفيذ مشاريعهم، ومنها تربية الأغنام وتوفير الأدوات اللازمة لمساعدتهم على الإنتاج والتسويق.

وثمنت إحدى المستفيدات، سناء نعيمات، دور وزارة الزراعة ومديريتها في عجلون في دعم مشروع “الحاكورة” وجهود دار أبو عبدالله والجهات الداعمة كافة للأسر الفقيرة والمحتاجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *