اخبار الكويت

محامي عمران خان: المحكمة العليا في إسلام اباد أفرجت عنه بكفالة

قال محامي عمران خان اليوم، إن محكمة باكستانية أمرت بالإفراج عن رئيس الوزراء السابق بكفالة لمدة أسبوعين، بعد أن أشعل إلقاء القبض عليه احتجاجات سقط فيها قتلى وأذكى خلافا مع الجيش.

وصرح المحامي فيصل تشودري للصحافيين بعد الجلسة بأن “المحكمة العليا في إسلام اباد أفرجت عنه بكفالة لمدة أسبوعين وأمرت أيضا هيئة مكافحة الكسب غير المشروع بعدم القبض على عمران خان خلال هذه الفترة”.

ووصل خان وسط إجراءات أمنية مشددة إلى المحكمة اليوم فيما وقعت اشتباكات بين أنصاره والشرطة في منطقة أخرى بالعاصمة حيث أُضرمت النيران في سيارة للشرطة، حسبما ذكرت قناة جيو التلفزيونية. ودخل خان مقر المحكمة محاطا بالمحامين وقوات الأمن وفقا لما نقلته القناة.

فولكر بيرتس

وقضت المحكمة العليا أمس، بأن إلقاء القبض عليه “باطل وغير قانوني”.

وفاقم احتجازه حالة عدم الاستقرار في الدولة التي يبلغ عدد سكانها 220 مليون نسمة في وقت تواجه فيه أزمة اقتصادية وتضخما قياسيا وضعف النمو وتأخر تمويل من صندوق النقد الدولي.

وصرح خان لصحيفة إندبندنت البريطانية خلال وجوده في المحكمة العليا بإسلام اباد “لم يكن لديهم أي مبرر لاعتقالي. لقد تم اختطافي. يبدو أن هذا قانون الغابة”.

وألقي القبض على ما يقرب من ألفي شخص على خلفية أعمال عنف منذ يوم الثلاثاء عندما قبضت هيئة مكافحة الكسب غير المشروع على خان في قضية فساد تتعلق بأراض. وقُتل ثمانية على الأقل عندما اشتبك أنصاره مع الشرطة وهاجموا منشآت عسكرية وأضرموا النيران في مبان وأصول أخرى تابعة للدولة، مما دفع الحكومة إلى طلب المساعدة من الجيش لاستعادة النظام.

المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *