اخبار المغرب

الأمازيغية حاضرة بالإدارات من خلال اعتماد الترجمة لتسهيل التواصل مع المرتفقين (وزيرة)

أكدت غيثة مزور، الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، اليوم الإثنين، أن الأمازيغية “حاضرة بمختلف الإدارات من خلال أعوان يقومون بالترجمة تسهيلا للتواصل مع المرتفقين”.

وأشارت الوزيرة، أثناء جوابها عن سؤال شفوي بمجلس النواب، أن “هناك مجموعة من الاصلاحات عرفها مرفق الإدارة العمومية، تهم تقديم الخدمات بشكل شفاف باعتماد منظومة لتلقي الشكايات عبر بوابة الكترونية مخصصة في هذا الإطار، والتي انخرطت فيها جميع القطاعات الوزارية والجماعات الترابية”.

وتحدثت الوزيرة كذلك، عن ميثاق اللاتمركز الإداري الذي يساهم في تسريع الخدمات الادارية، إضافة الى القانون الخاص بتبسيط المساطر والإجراءات الإدارية الذي يتيح آفاقا استثمارية واعدة، مؤكدة “متابعة مدى تفعيل الإدارات للقانون المتعلق بالحق في الحصول على المعلومات، ملفتة إلى، ورش إقرار التّحول الرّقمي بالادارة المغربية، حيث تعتبر هذه الحكومة أول حكومة تخصص وزارة للتحول الرقمي، وفق تعبيرها.

وترى المسؤولة الوزارية، أن هذا الورش، “يقدم 600 خدمة رقمية للمرتفقين، حيث تهدف الوزارة أن تكون هناك اندماجية بين هذه المنصات مع التركيز على الجودة في تقديم خدماتها”، مشددة على أن المغرب “لا يجب فقط أن يكون مستهلكا للرقمنة، بل منتجا، وذلك من خلال ترحيل الخدمات وخلق آفاق شغل على مستوى إنشاء شركات ناشئة في مجال الرقمنة”.

المصدر: اليوم 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *