اخبار المغرب

وزارة التربية تسجل إضراب 90 ألف أستاذ

صورة: منير امحيمدات

هسبريس عبد الله التجانيالثلاثاء 24 أكتوبر 2023 23:49

كشف شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، الأرقام الرسمية التي سجلتها وزارته بخصوص عدد نساء ورجال التعليم الذين شاركوا في الإضراب العام عن العمل الذي دعت إليه تنسيقيات التعليم.

وقال بنموسى ردا على سؤال لهسبريس حول الموضوع: “بكل صراحة، الأرقام التي توصلت بها من كل الأقاليم تعطينا أن هناك 90 ألفا من نساء ورجال التعليم الذين شاركوا في هذا الإضراب”.

وأضاف وزير التربية الوطنية: “أعتبر أن هذا الرقم يعبر عن تخوف لدى نساء ورجال التعليم، ويبين أننا في حاجة إلى التفسير وتقديم ضمانات لهم”، مشددا على أن الحاجة ماسة لتوضيح “عدد من النقاط”.

وأشار بنموسى إلى أنه بعد زلزال الحوز زار الأقاليم المتضررة، مبينا أن رجال ونساء التعليم الموجودين في الجبال “لديهم مشاكل بخصوص السكن، لا يجدون السكن ويشتغلون بتفان، علينا على الأقل أن ننوه بهم ونساعدهم لإيجاد الحل وتحسين ظروف عمل الأستاذ هناك”.

ويمثل رقم “90 ألفا من نساء ورجال التعليم الذين شاركوا في الإضراب”، الذي أعلن عنه بنموسى، حوالي 30 بالمائة من مجموع موظفي قطاع التعليم الذي يفوق 300 ألف موظف وإطار تربوي، في الوقت الذي قال نقابيون لهسبريس، في وقت سابق أمس الثلاثاء، إن نسبة المشاركة في الإضراب فاقت 90 بالمائة في مختلف جهات المملكة، الأمر الذي يبين وجود تضارب واضح في الأرقام بين الوزارة والنقابات.

الإضراب التعليم شكيب بنموسى

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *