اخبار الكويت

«السكنية»: إيصال التيار لـ 80 مبنى حكومياً في «المطلاع» وتسليم 22 للجهات المستفيدة

تركي المغامس

12 أكتوبر 2023

10:46 م

41  

العنزي: ناقشنا و«البيئة» البرلمانية معوقات محطة الصرف وإيجاد بدائل عاجلة

أعن مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية بالتكليف المهندس راشد العنزي عن «إيصال التيار الكهربائي لـ 80 مبنى حكومياً في مدينة المطلا السكنية من أصل 113 وتسليم 22 مبنى للجهات المستفيدة».
وأوضح العنزي أن الاجتماع، الذي ضم لجنة شؤون البيئة والأمن الغذائي والمائي البرلمانية وقياديي المؤسسة عقب جولة في المطلاع السكنية، ناقش مدى الالتزام في بنود القانون البيئي والسلامة العامة إضافة إلى تحقيق شرط الجودة للأعمال بالإضافة لقيامهم بجولة تفقدية بالمدينة.
وأضاف: «جرى في الاجتماع تداول بعض أهم الموضوعات التي تهم المواطنين بالمدينة، ومناقشة المعوقات الخاصة بمحطة الصرف الصحي لمدينة المطلاع السكنية وإيجاد البدائل العاجلة التي يمكن تنفيذها بالتزامن مع إيصال التيار الكهربائي للقسائم السكنية الجاهزة لا سيما وضع توفير محطات معالجة موقتة والبدء في تنفيذ الحزام الشجري للمدينة والمساحات الخضراء، بالإضافة إلى توفير الأمن بالمدينة».
وأشار إلى أن «أعضاء اللجنة البرلمانية ناقشوا مدى الالتزام في بنود القانون البيئي والسلامة العامة إضافة إلى تحقيق شرط الجودة للأعمال بالإضافة لقيامهم بجولة تفقدية بالمدينة».
كما أعلن العنزي عن «وصول التيار الكهربائي لـ80 مبنى حكومياً في مدينة المطلاع من أصل 113 مبنىاً، في حين يجري العمل بالتنسيق مع وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة على استكمال ماتبقى من مباني لتشغيل التيار لها».
ولفت إلى أن «المؤسسة قامت بتسليم 22 مبنى للجهات المستفيدة وستعمل على تسليم الجهات الحكومية ذات العلاقة باقي المباني العامة الجاهزة تمهيدا لتشغيلها خدمة لسكان المدينة وذلك بناء على تعليمات مجلس الوزراء الموقر في هذا الشأن، وتسريع وتيرة ما تبقى من أعمال في المباني الأخرى».
وفي ما يتعلق بأعمال إنارة الشوارع، أعلن العنزي أن «مناقصات عقود إنارة الشوارع تم طرحها للطرق الرئيسية وجارٍ استكمال إجراءات توقيع عقدها، أما مناقصات إنارة الشوارع في الضواحي من N6 إلى N11 فسيتم إغلاقها خلال الأسبوع القادم، وسيتم استكمال إجراءات الدراسات الفنية والمالية والقانونية للعروض المقدمة تمهيداً لترسيتها ومن المتوقع بدء الأعمال بداية العام القادم».
وكان أعضاء لجنة شؤون البيئة والأمن الغذائي والمائي البرلمانية ‏قاموا بزيارة إلى مدينة المطلاع السكنية وكان في استقبالهم العنزي ونائب المدير العام لشؤون التخطيط والتصميم ناصر خريبط وعدد من موظفي المؤسسة وجرى خلال الزيارة اجتماع بحضور ممثلين عن بعض الجهات والهيئات الحكومية، ومنها وزارة الأشغال ووزارة الداخلية وبلدية الكويت، إلى جانب ممثلي هيئات البيئة والرياضة والزراعة والثروة السمكية.

المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *