اخبار العراق

| وزارة الصحة تطمئن أهالي السليمانية بشأن وباء الكوليرا

طمأن وكيل وزارة الصحة في حكومة إقليم كوردستان، رهيل فريدون، اليوم الخميس، أهالي السليمانية بأن الوضع الصحي بالمحافظة تحت السيطرة، وذلك بعد تسجيل عدة حالات إصابة بالكوليرا.

وقال فريدون في مؤتمر صحفي، إنه «بالرغم من استمرار تسجيل حالات إصابة بالكوليرا والإسهال والقيء، إلا أن الوضع غير مخيف والحالة الصحية في السليمانية تحت السيطرة».

وأضاف أنه «بعد إعلان حالات الإصابة، شرعت وزارة الصحة بتشكيل لجنة برئاسة وزير الصحة والمديرين العموميين في الوزارة، كما وتم تشكيل لجان عليا في المحافظات والإدارات المستقلة بإشراف المحافظين وعضوية دوائر الصحة والدوائر ذات العلاقة في المناطق»، مشيراً إلى «تكليف المديرين العموميين ومعاونيهم بمتابعة الوضع الصحي في الأقضية والنواحي».

ولفت وكيل وزارة الصحة في حكومة إقليم كوردستان، إلى أن «وزير الصحة يشرف بصورة مباشرة على الوضع الصحي في السليمانية، وقد زار المدينة وكلف جميع الأجهزة الصحية ببذل قصارى جهدهم من أجل مواجهة المرض».

وكشف فريدون تخصيص ميزانية من قبل حكومة الإقليم لمواجهة وباء الكوليرا، وأكد «فتح حساب بالمبلغ المخصص للمحافظة، والمتبقي هو إجراءات إدارية من قبل وزارة المالية، لوصول المبلغ إلى السليمانية»، مختتماً حديثه بمطالبة المواطنين بـ «الالتزام بالتعليمات الصحية واتخاذ الإجراءات الاحترازية».

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط


الصحة, العراق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *