اخبار المغرب

تجسيدها ضعيف ولا يشفع لها الغناء بالتطفل على التمثيل

تواجه المغنية المغربية سلمى رشيد انتقادات لاذعة من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين عبروا عن غضبهم من مشاركتها الكثيفة في الأعمال الرمضانية هذا العام.

وتُطل سلمى رشيد على الجمهور المغربي في الموسم الرمضاني الحالي من خلال سيتكوم “ديرو النية” كممثلة إلى جانب أدائها لشارة العمل، وكذا غناء “جينيريك” مسلسل “كاينة ظروف” للمخرج إدريس الروخ، إضافة إلى مشاركتها في برنامج “أحسن باتسيي” في نسخته الخاصة بالمشاهير، وكذا ظهورها في وصلة إشهارية بالتزامن مع وقت الإفطار.

وأدى الظهور الكثير لسلمى رشيد على شاشة القنوات الوطنية إلى جعلها في مرمى انتقادات الجمهور الذي تساءل عن سبب اختيارها المُتكرر في الوقت الذي يُعاني فيه خريجو المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي من البطالة.

واعتبر النشطاء الإلكترونيين أن ظهور سلمى رشيد الكثيف “مجاني” ولا يخدم مسيرتها بقدر ما يعرضها للاستهلاك ونفور الجمهور منها، معتبرين أن أدائها التمثيلي “ضعيف”، وعليها التركيز في مسيرتها الغنائية التي تميزت فيها.

وفي هذا الصدد، اعتبر الناقد الفني المغربي، عبد الكريم واكريم، أن قضية مشاركة “المؤثرين” والمغنيين في الأعمال الدرامية التلفزية وفي الأفلام السينمائية باتت إشكالية، لأن “أغلبهم ليسوا متمكنين من أدوات التشخيص والتمثيل وتفضح هزالهم الشاشة “.

وقال واكريم في تصريج لجريدة “العمق”، إن “المغني(ة) إن لم يتم الإستعانة به في عمل غنائي مكتوب على هذا الأساس فيأتي الأمر في أغلب الأحيان كمجرد إقحام، وقليل هم المغنون الذين أصبحوا ممثلين حقيقيين”، مشيرا إلى أن ذلك غير متاح في المغرب لأنه “ليست لدينا صناعة يمكن من خلالها الإشتغال على شخص لإعطائه إمكانية التحول والانتقال من ميدان إلى آخر”.

وأضاف واكريم، أن ذلك “ينطبق على سلمى رشيد التي حسب الأعمال التلفزية التي شاهدتها لها كانت تبدو ضعيفة فيها كممثلة ولا يشفع لها كونها مغنية التطفل على ميدان التمثيل الذي تطور في المغرب، إذ هنالك أفواجا تتخرج من المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي، والذي أثبت الشباب المتخرجون منه كفاءاتهم وتمكنهم من مهنة التمثيل”.

المصدر: العمق المغربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *