اخبار المغرب

دوري أبطال أوربا… إنتر ميلان يقترب من التأهل بانتصاره على الأتليتكو والتعادل ينهي مباراة دورتموند وآيندهوفن اليوم 24

اقترب إنتر ميلان الإيطالي من التأهل لدور الثمانية، عقب انتصاره بهدف نظيف على أتليتكو مدريد الإسباني، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم الثلاثاء، على أرضية ملعب سان سيرو، “جيوزيبي مياتزا”، لحساب ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوربا.

واتسمت المباراة في جولتها الأولى بالندية بين الطرفين، بحثا عن افتتاح التهديف، حيث تبادل الفريقان السيطرة والهجمات فيما بينهما، على أمل الوصول إلى الشباك، إلا أن الفشل كان العنوان الأبرز لكل الفرص، نتيحة تألق كلٍّ من يان سومير، ويان أوبلاك، في مرماهما، ناهيك عن الوقوف الجيد للدفاعين معا، وتسرع المهاجمين في اللمسة الأخيرة، لينتهي بذلك الشوط الأول كما بدأ على وقع البياض.

وتواصل الشد والجذب بين الطرفين في الجولة الثانية، بحثا عن زيارة الشباك من خلال المحاولات التي أتيحت لهما، إلا أن تسرع لاعبيهما في إنهاء الهجمات بعد الوصول المتكرر لمربع العمليات، سواء أثناء التسديد أو التمرير، حال دون تحقيق المبتغى، ليستمر الوضع على ماهو عليه إلى غاية الدقيقة 78، التي شهدت افتتاح إنتر ميلان التهديف عن طريق اللاعب ماركو ارناوتوفيتش، منهيا اللقاء بانتصار فريقه بهدف نظيف على أتليتكو مدريد.

وسيستضيف أتلتيكو مدريد الإسباني نظيره إنتر ميلان الإيطالي، يوم الأربعاء 13 مارس المقبل، بداية من الساعة التاسعة ليلا، على أرضية ملعب سيفيتاس ميتروبوليتانو، لحساب إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوربا.

وفي مباراة أخرى جرت في التوقيت ذاته، على أرضية ملعب فيليبس، لحساب ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوربا، تعادل بروسيا دورتموند الألماني مع بي إس في آيندهوفن الهولندي بهدف لمثله.

وافتتح بروسيا دورتموند التهديف في الدقيقة 24 عن طريق اللاعب دونيايل مالين، ليجد لاعبو بي إس في آيندهوفن أنفسهم مطالبين بالاندفاع أكثر، بغية إدراك التعادل، ومن ثم البحث عن الانتصار، خصوصا وأن المباراة تجرى على أرضية ملعبه وأمام جماهيره، حيث لم تعرف الدقائق المتبقية أي جديد من ناحية عداد النتيجة، ما جعل الشوط الأولى ينتهي بتقدم الفريق الألماني بهدف نظيف على نظيره الهولندي.

وعدل بي إس في آيندهوفن النتيجة خلال أطوار الجولة الثانية، في الدقيقة 56 بفضل اللاعب لوك دي يونغ من ضربة جزاء، معيدا بذلك المباراة إلى نقطة البداية، ليبحث مجددا كل فريق عن هدف الانتصار، الذي سيقربه من التواجد في قادم الأدوار قبل موعد لقاء الإياب، في حين لم تعرف الدقائق المتبقية أي جديد من ناحية عداد النتيجة، لتنتهي بذلك المباراة بالتعادل الإيجابي هدف لمثله بيت الطرفين.

وسيستضيف بروسيا دورتموند الألماني نظيره بي إس في آيندهوفن الهولندي، يوم الأربعاء 13 مارس المقبل، بداية من الساعة التاسعة ليلا، على أرضية ملعب سيغنال إيدونا بارك، لحساب إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوربا.

المصدر: اليوم 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *