تكنولوجيا

عاصفة مغناطيسية تضرب الأرض في هذا الموعد.. ماذا سيحدث؟


06:39 م


الجمعة 19 مايو 2023

حذّر علماء الفلك من عاصفة مغناطيسية طويلة بشكل ستضرب الأرض خلال الأيام المقبلة، وفقا لموقع prufy العلمي.

وقال اء إن نهاية هذا الأسبوع ستكون مستقرة نوعا ما إذ من المتوقع أن تكون التقلبات في المجال المغنطيسي الأرضي في حدود نقطة أو نقطتين، وبعد انتهاء فترة الهدوء ستؤثر على الأرض عاصفة مغناطيسية طويلة، اعتبارا من مساء الاثنين 22 مايو.

وطوال نهار الاثنين المقبل، يتوقع أن تكون شدة تأثير العاصفة المعناطيسية بمعدل نقطتين، ومساء ذلك اليوم ستزداد هذه الشدة لتصبح بمعدل 4 نقاط، وسيستمر تأثير العاصفة طوال يوم الثلاثاء 23 مايو.

وأشار بعض اء أيضا إلى “أن العاصفة المغناطيسية قد تصل شدتها إلى مستوى جديد يوم الأربعاء 24 مايو، إذ ستبلغ قوتها 5 نقاط، أي ما يعادل عاصفة مغناطيسية شديدة التأثير، وستنخفض تأثيرات العاصفة قليلا يوم الخميس 25 مايو”.

وطوال يومي الخميس والجمعة 25 و26 مايو الجاري من المفترض أن تكون قوة الاضطرابات المغناطيسية الأرضية ضمن معدل أربع نقاط، ومساء الجمعة من المفترض أن تنخفض هذه الشدة إلى مستوى 3 نقاط.

ويمكن أن تتسبب العاصفة المغناطيسية في تعطل محطات وشبكات الكهرباء في المناطق القريبة من القطبين، واضطرابات في إشارات الأقمار الصناعية، ودقة أجهزة الملاحة “GPS”، وموجات الراديو القصيرة “Short waves”.

كما تؤدي العواصف المغناطيسية إلى تحرك الشفق القطبي بعيدا عن القطبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *