اخبار الإمارات

“أوقاف دبي” تفتتح “وقف قرطاس” لدعم التعليم

دبي في 26 يوليو / وام/ افتتحت مؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصر في دبي “وقف قرطاس” الخيري الذي يهدف إلى دعم التعليم ومساندة الطلبة غير القادرين الذين تحول ظروفهم المادية دون استكمال دراستهم.

ويأتي “وقف قرطاس” ضمن مشروعات المؤسسة الوقفية التي يخصص ريعها لتغطية المصروفات الدراسية وسد الاحتياجات التعليمية للطلبة من أبناء الأسر محدودة الدخل لضمان استكمال دراستهم حيث أطلقت المؤسسة مشروع وقف قرطاس ضمن حملة “وقفك بركتك” التي أعلنت عنها منذ بداية عام 2021.

ويتكون المشروع من فيلا سكنية مجهزة بكامل المرافق أقيمت على مساحة 9.800 قدم مربع في منطقة ند الحمر بدبي وتقدر تكاليف الإنشاء والتشييد مع قيمة قطعة الأرض 4 ملايين و400 ألف درهم بعائد استثماري سنوي يبلغ 6 بالمائه من القيمة الإجمالية للمشروع.

وقال سعادة علي المطوع الامين العام لمؤسسة الاوقاف وإدارة أموال القصر إن دعم قطاع التعليم في المجتمع يأخذ حيزا أساسيا من اهتمامات المؤسسة لذا حرصنا على إطلاق الاستثمارات الوقفية التي تدعم التعليم وتوفر احتياجات الطلبة المتعسرين ليتمكنوا من مواصلة تحصيلهم الدراسي لرفد المجتمع بالكفاءات البشرية وضمان مستقبل أفضل لأفراده.

وأكد المطوع أن إنجاز الوقف تم بفضل المساهمات المجتمعية والمشاركة الجماعية من مختلف فئات المجتمع وقد تم إنجازه قبل الوقت المحدد للتسليم وهو ما يشير إلى ترسخ الوعي المجتمعي بأهمية العمل والوقفي ودوره في تحقيق التوازن الاجتماعي ولفت المطوع إلى أن المؤسسة مستمرة في إطلاق المبادرات الخيرية الرامية إلى دعم قطاع التعليم في المجتمع وتشييد المشروعات الوقفية التي من شأنها تحقيق التنمية المستدامة.
وكانت “أوقاف دبي” قدمت خلال العام الماضي منحا دراسية ودعما تعليميا للطلبة المستحقين بقيمة 4.9 مليون درهم لعدد 2250 طالبا وطالبة وذلك ضمن برنامج الدعم الاجتماعي في 11 مؤسسة وجهة تعليمية.

اسلامه الحسين/ منيرة السميطي

المصدر: وكالة انباء الامارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *