اخبار المغرب

مركز الاستثمار بجهة الشمال يطلق مبادرة لتسويق الأعمال في “جهات الداخل” (+فيديو)

فيديو : ياسين أيت الشيخ

أطلق المركز الجهوي للاستثمار بجهة طنجة تطوان الحسيمة، الأربعاء، بتعاون مع منظومة الاستثمار الجهوية، في الدار البيضاء، مبادرة “ممارسة الأعمال بجهة طنجة تطوان الحسيمة”.

وهي المبادرة التي تندرج حسب القائمين على المبادرة، ضمن جهود التسويق الترابي والترويج للمؤهلات التي تزخر بها جهة الشمال في مجال الاستثمار لدى الفاعلين الاقتصاديين الوطنيين.

وأعلن المركز الجهوي للاستثمار، في بيان صحافي، بأن الدار البيضاء تعتبر المحطة الأولى لهذه المبادرة المجتمعية.

وشكل اللقاء الاقتصادي الذي نظم، اليوم الأربعاء، بأحد فنادق البيضاء،  فرصة أمام المشاركين للاطلاع على فرص الأعمال والاستفسار عن العروض الترابية للاستثمار بالجهة، والاطلاع على كافة التحفيزات وإجراءات المواكبة المقدمة من قبل منظومة الاستثمار الجهوية.

وهو اللقاء الذي أطر أشغاله مسؤولون وفاعلون اقتصاديون على الصعيدين الجهوي والوطني، وشكل فرصة للراغبين في الانفتاح على آفاق جديدة والاستفادة من مؤهلات الجهة، باعتبارها قطبا اقتصاديا ذا تنافسية دولية.

إلى ذلك، عرفت التظاهرة الاقتصادية، مشاركة أكثر من 300 رجل أعمال، وشكلت أيضا فرصة لعقد اجتماعات أعمال ثنائية بين المهنيين والمستثمرين المهتمين بجهة طنجةتطوانالحسيمة التي تزخر بفرص غير محدودة.

خلال هذا اللقاء، قدم المركز الجهوي للاستثمار لجهة طنجة تطوان الحسيمة، للمشاركين نبذة بطريقة ملموسة وشفافة ومفصلة عن العرض الترابي للجهة، والموجه نحو الاستثمار أساسا، سواء ما يتعلق بالعقار والحوافز والتمويل والدعم والموارد البشرية وتكاليف الإنتاج والبنية التحتية للاستقبال ومنظومات الإنتاج ونمط المعيشة.

من جانبها، قالت فدوى أمغوز، مسؤولة بالمركز الجهوي للاستثمار لجهة طنجة تطوان الحسيمة، في تصريح لـ”اليوم 24″، إن الهدف من اللقاء الاقتصادي للمركز الجهوي للاستثمار هو التعريف بمؤهلات جهة طنجة تطوان الحسيمة، في مجال الاستثمار، والعروض المقدمة لصالح المستثمرين الوطنيين.

وأوضحت أمغور، أن اللقاء هو فرصة لاستقطاب فرص عمل جديدة، والتعريف بالعرض الترابي للجهة، وبجميع برامج الدعم والمواكبة والتحفيزات، المقدمة من طرف منظومة الاستثمار بالجهة.

وكشفت المتحدثة ذاتها، أن جهة طنجة تطوان الحسيمة، باتت تعرف نموا اقتصاديا سريعا، وتواجدا لأكثر من 21 منطقة صناعية واقتصادية التي تشغل يدا عاملة جد مهمة، في جميع المجالات، سواء في المجال اللوجيستيكي، أو الصناعي.

وشددت المسؤولة بالمركز الجهوي للاستثمار لجهة طنجة تطوان الحسيمة، في حديثها للموقع، على أن الجهة باتت منفتحة على جميع المستثمرين على الصعيد الوطني أو الخارجي.

 

 

 

المصدر: اليوم 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *