اخبار المغرب

إيداع الناصري وبعيوي سجن عكاشة بالبيضاء

هسبريس من الدار البيضاءالجمعة 22 دجنبر 2023 09:50

أمر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء بإيداع سعيد الناصري، رئيس نادي الوداد البيضاوي، وعبد النبي بعيوي، رئيس مجلس جهة الشرق، السجن المحلي عين السبع ومتابعتهما في حالة اعتقال، في قضية تاجر المخدرات المالي المعروف بـ “إسكوبار الصحراء”.

وتابع قاضي التحقيق باستئنافية الدار البيضاء، صباح اليوم الجمعة، إلى جانب المُتَّهَمَيْن المَذْكُورَيْنِ (الناصري وبعيوي) 19 شخصا آخرين.

ومثل أمام نائب الوكيل العام 25 شخصا، ضمنهم البرلماني السابق “بلقاسم مير”، عن حزب الأصالة والمعاصرة، إلى جانب رجال أعمال، ومصممة أزياء، ومسيري شركات، وتجار، وموثق، وعناصر أمنية، ومنتمين إلى سلك الوظيفة العمومية، حيث امتد الاستماع إليهم منذ زوال الخميس إلى غاية التاسعة والنصف ليلا.

والتمست النيابة العامة في قرارها في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة متابعة 20 شخصا في حالة اعتقال، إلى جانب تعميق البحث مع 4 آخرين؛ فيما التمست اتخاذ قاضي التحقيق ما يراه مناسبا في ملف شخص واحد.

وقدمت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، صباح الخميس، أمام الوكيل العام، 25 شخصا، بينهم 7 في حالة اعتقال و18 شخصا في حالة سراح.

وشهدت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء منذ التاسعة صباح يوم الخميس استنفارا أمنيا كبيرا، بحضور عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية وسيارات أمنية جرى تخصيصها لنقل المتهمين، وظلت بالمكان.

وتفجرت الفضيحة بعد اتهام تاجر المخدرات الدولي المشهور بـ”إسكوبار الصحراء”، المعتقل في سجن الجديدة قبل نقله إلى سجن “عكاشة”، مجموعة من الشخصيات، ضمنها سعيد الناصري وعبد النبي بعيوي، بالاستيلاء على ممتلكاته العقارية.

“إسكوبار الصحراء” سعيد الناصري عبد النبي بعيوي

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *