منوعات

شروط السفر إلى تركيا   فى الموجز

تغيرت في الآونة الأخيرة شروط السفر إلى تركيا كباقي أنحاء البلاد بسبب الظروف الخاصة التي يعيشها العالم أجمع بسبب جائحة فيروس كورونا. لذلك يجب على المسافرين إلى تركيا قراءة آخر التحديثات الصادرة عن الحكومة فيما يتعلق بشروط السفر إلى تركيا، لتجنب حدوث… أي عوائق في السفر أو مشاكل مع المسافرين، لذلك سنناقش هذا الأمر بالتفصيل تعرف عليهم عبر زيادة موقع إلكتروني.

شروط السفر إلى تركيا

تتقدم معظم الجنسيات بطلب للحصول على تأشيرة للسفر إلى تركيا، وكل دولة تختلف عن الأخرى. قد يتطلب الدخول تأشيرة أو تأشيرة إلكترونية، حيث يعتمد ذلك على جنسية المسافر.

يمكن لمواطني أكثر من 90 دولة السفر إلى تركيا عن طريق الحصول على تأشيرة إلكترونية، وهذا أحد شروط السفر إلى تركيا، بعد ملء تفاصيل نموذج الطلب إلكترونيًا، وفي كثير من الحالات بعد التأشيرة الإلكترونية ليس من الضروري الذهاب إلى سفارته أو قنصليته لاستكمال طلب التأشيرة.

يمكن لبعض الجنسيات الدخول إلى تركيا بدون تأشيرة لفترة محدودة. يمكن لمواطني دول مثل فرنسا والبرازيل وألمانيا واليابان والأرجنتين الدخول بدون تأشيرة لمدة تصل إلى 90 يومًا. وهذا يعني أن الجنسية التي ينتمي إليها المواطن هي التي تحدد المدة. التأشيرة الإلكترونية، ويمكن إدخالها لمرة واحدة أو لمدة معينة.

وتختلف أيضًا مدة الإقامة حيث تتراوح بين 3090 يومًا، وتختلف أيضًا حسب البلد. يمكن للمواطنين الروس الإقامة بدون تأشيرة لمدة تصل إلى 60 يومًا. هناك أيضًا العديد من الدول الإفريقية التي يمكنها الدخول والبقاء في تركيا لمدة 30 يومًا دون تأشيرة.

هل يُسمح بدخول تركيا في ظل وجود جائحة كورونا؟

بعد الالتزام بقواعد الهجرة التركية، يُسمح للمسافرين من كافة الجنسيات بالدخول عن طريق اتباع القواعد التي تعتبر من شروط السفر إلى تركيا.

وجود جواز سفر صالح وتأشيرة صالحة أو وجود نسخة من تأشيرة الدخول الإلكترونية، ومعرفة القيود التي تفرضها تركيا كل فترة في ظل جائحة كورونا، حيث تتغير هذه القيود مع تغير الوضع الدولي، لذا على الراغبين يجب على المسافرين إلى تركيا معرفة أحدث التعليمات والتحديثات التمهيدية وتحديثات السفر المقدمة والمقدمة في بلدهم قبل المغادرة.

شروط السفر الى تركيا 2024

تتخذ الحكومة التركية إجراءات محددة لحماية صحة المواطنين والسياح في تركيا. لذلك يجب على الزوار القادمين من الخارج الالتزام بالقواعد التالية المتعلقة بالسلامة ضد فيروس كورونا، بما في ذلك:

  • القادمون من (بنغلاديش، باكستان، أفغانستان، البرازيل، الهند، سريلانكا، جنوب أفريقيا، نيبال) أو من كانوا. ويجب على المتواجدين في هذه الدولة خلال آخر 14 يومًا قبل رحلتهم إلى تركيا، تقديم نتيجة فحص PCR سلبي، قبل مرور 72 ساعة من بداية وصولهم، والحجر الصحي حتى ظهور النتيجة، في مواقع محددة تحددها الدولة.

  • يجب على المسافرين القادمين من (مصر، إيران، الولايات المتحدة، سنغافورة) تقديم نتيجة PCR سلبية قبل 72 ساعة تقريبًا من الوصول إلى تركيا.

  • يمكن للمسافرين من الدول التي لم يتم ذكرها سابقًا تقديم شهادة تطعيم تفيد أنهم قد تم تطعيمهم قبل 14 يومًا على الأقل من الوصول إلى تركيا، أو أنهم تعافوا من المرض خلال الأشهر الستة الماضية، مما يعفيهم من تقديم نتيجة اختبار PCR أو الذهاب إلى الحجر الصحي.

  • يجب على الركاب الذين ليس لديهم شهادة تطعيم أو مستندات تثبت تعافيهم من الفيروس تقديم نتيجة اختبار PCR سلبية تم إجراؤها قبل 72 ساعة من الوصول، أو اختبار المستضد السريع الذي تم إجراؤه خلال الـ 48 ساعة الماضية.

  • سيخضع جميع الركاب، باستثناء المواطنين القادمين من (المملكة المتحدة، سنغافورة، إيران، مصر) لاختبار PCR عن طريق أخذ عينات عند الوصول، ولكن يمكنهم مواصلة رحلتهم بعد أخذ عينات الاختبار، وإذا كانت نتائج الاختبار إيجابية، يمكنهم سيتم التعامل معه وفقًا لذلك. للحصول على إرشادات COVID19.

  • وحرصاً على سلامة المواطنين، يتم وضع شروط السفر إلى تركيا مع استمرار جائحة كورونا للمسافرين من كافة الجنسيات.

المستندات المطلوبة للسفر إلى تركيا

يمكن السفر بعد استكمال التأشيرة الإلكترونية لتركيا، وأيضاً أن يكون المسافر مستوفياً لكافة شروط السفر إلى تركيا، وهي عبارة عن استمارة طلب سريعة ومباشرة عبر الإنترنت، ولهذا السبب يجب على المسافر الحصول على تقديم الطلب تقديم الطلب مع الوثائق التي لديه للحصول على التأشيرة، وهي:

  • جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن 6 أشهر من تاريخ الوصول، ولحاملي الجوازات الباكستانية 3 أشهر.

  • يرجى إدخال عنوان بريد إلكتروني فعال حتى يمكن إرسال الإخطارات وإرسال التأشيرة الإلكترونية.

  • بطاقة ائتمان لدفع أو خصم تكاليف التأشيرة.

  • تقديم نموذج الشهادة الصحية (THC) للدخول إلى تركيا، وهو الأمر المطلوب الآن بعد جائحة كورونا. يتم الحصول عليها عند التقدم بطلب للحصول على تأشيرة وهي نموذج إلزامي لجميع المسافرين إلى تركيا.

  • أخذ التطعيمات اللازمة قبل السفر مع مراعاة الظروف المطبقة على كل دولة كما وضحنا أعلاه. ولذلك يفضل مراجعة ومعرفة كافة التغييرات التي تطرأ على ظروف السفر إلى تركيا.

متطلبات خاصة للدخول إلى تركيا

للحصول على تأشيرة دخول إلى البلاد، يجب على الزوار القادمين من الخارج الالتزام بقواعد خاصة بشأن فيروس كورونا، وهي كما يلي:

  • يرجى إكمال التفاصيل في “نموذج دخول المسافر” قبل الوصول.

  • يجب على جميع الركاب الذين تزيد أعمارهم عن ستة أعوام إكمال “استمارة دخول الركاب” قبل 4 أيام على الأقل من وصولهم الآمن إلى تركيا. يُعفى الأطفال دون سن 6 سنوات. الغرض من هذا النموذج هو تحديد الأفراد الذين اتصلوا بفرد ما ويعرفونه. وتبين فيما بعد إصابته بفيروس كورونا.

  • توفير المعلومات عن كافة وسائل الاتصال التي يمكن من خلالها الوصول إلى الشخص القادم إلى تركيا، مع الإشارة إلى عنوان التواجد.

  • أكمل “نموذج القبول في تركيا” وقدمه قبل الصعود إلى الطائرة وعند الوصول.

  • بمجرد الوصول إلى تركيا، سيخضع طاقم الخطوط الجوية والركاب لفحص طبي سريع، بما في ذلك فحص درجة الحرارة، ويمكن للركاب الذين لا تظهر عليهم أي أعراض مواصلة رحلتهم.

  • ويمكن للمواطنين الصربيين والمجريين والأتراك الذين يحملون شهادة تطعيم تفيد أنهم قد تم تطعيمهم الدخول دون إجراء اختبار PCR، كما يُعفى الصرب والأتراك الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا ويرافقهم مواطنون أتراك أو صرب من شهادة التطعيم ضد فيروس كورونا.

  • سيتم علاج الزائرين الذين ثبتت إصابتهم في المرافق الطبية الخاضعة للسلطة التركية أو في منشأة طبية خاصة إذا رغب الزائر في ذلك.

يرجى ملاحظة: لا يوجد حظر تجول للسياح في تركيا، ولكنه ينطبق في بعض الأحيان على المقيمين والمواطنين في تركيا، ويمتد هذا العدد من الساعات، ويوم الجمعة يبدأ من الساعة 9:00 مساءً إلى يوم الاثنين 5:00 صباحًا، لذلك فقد تفضيل المسافرين إلى تركيا للاستماع المستمر لنشرات الأخبار المحلية والاطلاع على التطورات التي تشهدها البلاد.

إن شروط السفر إلى تركيا تتغير باستمرار، لذلك لا بد من المتابعة المستمرة. ولهذا قدمنا ​​لكم هذا المقال لتعرفوا كافة الشروط التي يجب على الزائر معرفتها واستيفاءها حتى يتمكن من السفر للسياحة أو لأي غرض آخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *