اخبار

بطريقتهم الخاصة.. ممثلون عالميون يدعمون اتهام إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية في غزة وطن

وطن نشر 29 ممثلاً عالمياً، الاتهامات الموجهة إلى تل أبيب في جلسات محكمة العدل الدولية، في الدعوى المقامة من قبل دولة جنوب إفريقيا لارتكاب جيش الاحتلال جرائم إبادة جماعية في قطاع عزة.

وفي مقطع فيديو لافت، أعاد الممثلون العالميون تلاوة هذه الاتهامات دعماً منهم لقضية اتهام إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية في غزة.

وأبرز المشاهير الذين أعادوا قراءة لائحة الاتهامات الموجهة إلى إسرائيل، ممثلو مسلسل “كراونالتاج” خالد عبد الله وتوبياس مينزيس، وممثلو مسلسل “صراع العروش” تشارلز دانس، وكاريس فان هوتن، ولينا هيدي.

كما انضم إليهم الممثل آدم بكري المولود في إسرائيل، والممثل اليهودي والاس شون، والممثلة سينثيا نيكسون التي شاركت في حملة إضراب عن الطعام للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة أمام البيت الأبيض.

دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل

وكانت جنوب إفريقيا رفعت في 29 ديسمبر/كانون الأول الماضي، دعوى قضائية أمام محكمة العدل الدولية، تتهم فيها إسرائيل بارتكاب “جرائم إبادة جماعية” في قطاع غزة، الذي يتعرض لحرب شرسة منذ أكثر من 3 أشهر.

وخلال يومي 11 و12 يناير/كانون الثاني الجاري، عقدت المحكمة في لاهاي جلستي استماع علنيتين للنظر في الدعوى.

حصيلة شهداء وجرحى الحرب على غزة

ويواصل جيش الاحتلال، حربه الهمجية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر / تشرين الأول الماضي، فيما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب حتى يوم إحصاءات الخميس، إلى 24 ألفاً و620 شهيداً و61 ألفاً و830 مصاباً.

وقالت صحة غزة، إن عددًا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *