اخبار المغرب

المغرب جاهز لتنظيم كأس إفريقيا

صورة: أرشيف

هسبورت آمال لكعيداالأربعاء 4 أكتوبر 2023 03:23

قال أحمد ولد يحيى، رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، إن ملف المغرب لاحتضان كأس أمم إفريقيا 2025 كان قويا، بناء على تقييم وتقارير مكاتب دراسات مختصة في التتبع للبلدان المرشحة، متوقعا أن يكون “كان المغرب” رائعا.

وعلق النائب الثاني لرئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، في تصريحات لـ”كنال سبور” الفرنسية، عند طرح مسألة تنحي البلدان المرشحة لتنظيم كأس أمم إفريقيا 2025، قائلا: “البلدان التي اختارت الخروج من السباق كانت حرة في اختيارها وفق قرارات سيادية تتماشى مع مصالحها. ‘الكاف’ لم ترغب في أي لحظة في أن ينسحب البعض، وفي النهاية وجدنا أمامنا ملف المغرب الجاهز لاحتضان المسابقة القارية من اليوم”.

وأشار عضو المكتب التنفيذي للكونفدرالية إلى أن الجهاز القاري دخل في مفاوضات متقدمة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل تغيير موعد إجراء كأس أمم إفريقيا في المغرب إلى الصيف عوض يناير، مردفا: “نعلم أن ‘فيفا’ تنظم كأس العالم للأندية صيفا، لكننا نرى ما يمكن فعله في هذا الباب”.

وتابع المتحدث نفسه: “نحن نبحث عن تحقيق مصالح الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، ومصلحتنا تكمن في لعب كأس أمم إفريقيا 2025 صيفا، لكي يكون جميع اللاعبين رهن إشارة منتخباتهم. سنبحث عن حلول للموضوع مع فيفا”.

جدير بالذكر أن فوزي لقجع، في تصريحات سابقة، كان قد أشار إلى إجراء كأس أمم إفريقيا 2025 صيفا في حال فاز المغرب بالتنظيم، وذلك لضمان حضور الجالية المغربية للحدث القاري، وجعله يتزامن مع احتفالات عيد العرش.

أحمد ولد يحيى الكاف كأس أمم إفريقيا كان المغرب

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *