اخبار الإمارات

“بيت الخير” و”مكتبة محمد بن راشد ” تبحثان تعزيز التعاون الثقافي

دبي في 28 يوليو/ وام/ بحث وفد من جمعية بيت الخير ومسؤولو مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم سبل التعاون لتعزيز الدور الثقافي لهذا الصرح والإنتاج الفكري وخدمة الباحثين والمفكرين.
واستقبل الدكتور محمد سالم المزروعي عضو مجلس أمناء المكتبة وفد جمعية بيت الخير برئاسة عابدين طاهر العوضي مدير عام الجمعية رافقه سعيد مبارك المزروعي نائب المدير العام وحليمة الظنحاني مدير شؤون الأفرع وعدد من مسؤولي الجمعية.
و تم بحث مدى استفادة مدراء الأفرع ورؤساء الأقسام ونوابهم من المكتبة والكتب القيّمة التي توفرها ، وتم الاطلاع على كل ما هو جديد بما يعزز ثقافتهم ويحفزهم للإبداع والابتكار ولا سيما أن أغلبهم من فئة الشباب.
وقام الوفد بجولة في أركان المكتبة التي تستخدم أحدث تكنولوجيا المكتبات العالمية والذكاء الاصطناعي ، واطلع على القاعات التدريبية والمسارح وتعرف على الخدمات التي تقدمها.
وقال الدكتور محمد سالم المزروعي إن مكتبة محمد بن راشد تجسد رؤية وتطلعات القيادة الرشيدة نحو تعزيز المعرفة والثقافة لتمثل امتدادا طبيعيا للعديد من المبادرات والرؤى الثقافية التي تسهم في بناء مجتمع على قدر كبير من الثقافة والوعي وهي تقدم قيمة معرفية وثقافية واقتصادية كبيرة للمنطقة بجانب كونها نقلة مهمة في قطاع المكتبات إلى جانب مساهمتها في إبداع حلول مبتكرة تضمن تحفيز الشغف بالمعرفة بين فئات المجتمع.
من جهته أعرب العوضي عن فخره بهذا الصرح الثقافي والوطني الفريد، مؤكدا أن مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم تعد علامة بارزة للتقدم الفكري والمعرفي الذي تشهده الدولة .

دينا عمر/ منيرة السميطي

المصدر: وكالة انباء الامارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *