اخبار المغرب

حريق يأتي على محلات تجارية في سطات

صور: هسبريس

إبراهيم الحافظون من سطاتالأحد 17 شتنبر 2023 00:06

أتت حريق، ليلة السبت، على عدة محلات تجارية بسوق الفتح بحي “البطوار” بسطات، المعروف لدى ساكنة المدينة بسوق “ماكرو”، دون تسجيل خسائر في الأرواح. وتم فتح بحث قضائي تمهيدي من قبل الضابطة القضائية بولاية أمن سطات، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، قصد كشف جميع الظروف المحيطة باندلاع النيران في السوق.

وحسبما عاينت هسبريس، فإن محيط السوق عرف استنفارا من قبل جل المصالح التابعة للثكنة الإقليمية للوقاية المدنية بعاصمة الشاوية، فضلا عن مختلف التلوينات الأمنية والقوات المساعدة والسلطة المحلية بالملحقة الإدارية الرابعة.

وقالت مصادر مسؤولة بمكان الحادث لهسبريس إن النيران اندلعت بالسوق في ظروف غامضة، وأتت على ما يقارب 11 دكانا، فضلا عن انفجار أسطوانات للغاز يرجح تواجدها بعدد من المحلات المحترقة، قبل أن تقوم عناصر الوقاية المدنية بمحاصرة النيران في تدخل بطولي حال دون احتراق مزيد من الدكاكين وتسجيل كارثة اقتصادية بالسوق.

وعاينت هسبريس حضور عدد كبير من تجار السوق، الذين قام بعضهم بنقل سلعته خوفا من تعرضها للاحتراق، في حين فضل البعض الآخر مراقبة سلعته والاطمئنان عليها، مع المكوث أمام دكانه إلى حين انتهاء عملية الإطفاء واستقرار الوضع.

تجدر الإشارة إلى أن هذا السوق يتكون من عدة دكاكين مؤقته مبنية من القصدير، في انتظار الانتهاء من أشغال سوق”الفتح” النموذجي لاحتواء التجار وفق مسطرة قانونية لضبط عدد المستفيدين، وتحديد المبلغ المالي الذي تم الاتفاق عليه، باعتباره مساهمة من التجار إلى جانب عدد من المؤسسات الشريكة.

السطات حريق سوق الفتح

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *