اخر الاخبار

وزير النقل يتحدث عن تعويض التذاكر الجوية والبحرية أثناء الـ “كوفيد”

أكد وزير النقل، يوسف شرفة، أن العملية متواصلة في تعويض التذاكر الجوية والبحرية التي اقتناها أفراد الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج ولم تستعمل أثناء “كوفيد 19” بسبب تعليق الرحلات، حيث تم تعويض 84 بالمائة من تذاكر الرحلات.

في رده على سؤال، خلال جلسة علنية مخصصة للأسئلة الشفوية، حول تعويض أفراد الجالية، أكد شرفة أنه بالنسبة للرحلات الجوية، فانه من “بين حوالي 600 ألف تذكرة تم بيعها، تم تعويض، إلى غاية يومنا هذا، ما نسبته أكثر من 84 بالمائة بقيمة مالية تقارب 2 مليار دج”.

وفيما يتعلق بالنقل البحري للمسافرين، أوضح شرفة انه تم “تعويض أكثر 1150 زبون بمبلغ مالي قدره 150 مليون دج”، مطمئنا بأن “العملية متواصلة إلى غاية نهاية السنة بالنسبة للنقل البحري والجوي”.

وأكد الوزير شرفة أنه تم هذه السنة الرجوع إلى مستوى 2019 بخصوص برنامج الرحلات الجوية والبحرية، مضيفا أنه، بالنسبة للموسم الصيفي القادم، سيتم التحضير له بداية من شهر جانفي 2024 إلى جانب تدعيم الأسطول الجوي قبل نهاية السنة من خلال كراء طائرات من نوع “بوينغ” و “ايرباص”، في انتظار استقبال الطائرات التي تم اقتناؤها.

وكشف أنه يتم حاليا تحضير باخرتي ” طارق بن زياد” و ” الجزائر” على مستوى ورشات المؤسسة الوطنية لتصليح السفن قصد تصليحها وتسليمها في حلة جديدة، لتتواصل  العملية نفسها مع باخرتي ” الطاسيلي” و ” برج باجي مختار” إلى جانب كراء باخرة بسعة  2000 مقعد  لتدعيم الأسطول البحري.

من جهة أخرى، أشار الوزير إلى أن المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين قامت بإنشاء منصة رقمية جديدة خاصة بالحجوزات بكفاءات جزائرية، دخلت حيز الخدمة منذ أسبوع.

كما كشف وزير النقل، أنه تم اتخاذ جملة من الإجراءات لإنشاء خطوط بحرية داخلية لنقل المسافرين عبر المدن الساحلية، مع تسخير مختلف الإمكانيات لتطوير هذا النمط من النقل قصد فك الخناق عن الطرقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *