اخبار السودان

[فيزيتا Vezeeta] خدمات مصرية للجمهور!! السودانية , اخبار السودان

الكاتب عيسى إبراهيم

ركن نقاش

عيسى إبراهيم

[فيزيتا Vezeeta] خدمات مصرية للجمهور!!

** يمكنك في مصر أن تنزل عن طريق قوقل برنامج [فيزيتا Vezeeta] وتتمتع بخدماته الممتدة والمعينة والمتمثلة في الاستعلام عن العيادات والكشف والأسعار والموقع الجغرافي والمعلومات عن كفاءة الطبيب وإمكاناته والصيدليات المتميزة ودرجاتها وخدماتها المتاحة كما يمكنك طلب مكالمة دكتور واستشارته في ما يخصك أو تطلبه ليحضر لك بالمنزل لتقديم خدماته [وكلو بي تمنو والبي غلاتو يضوقك حلاتو كما نقول بدارجيتنا] وفي الإمكان طلب عمل أشعة وتحاليل كل ذلك عبر محادثة بتكلفتها المرصودة لا غير!!..

** حسب رصدي ومتابعتي لإخواننا المصريين فإنهم متاثرون باللغة الفرنسية كما تأثرنا باللغة الإنجليزية في السودان فهم يستعملون كثيراً من الكلمات الفرنسية في دارجيتهم: (ميرسي بوكوب/ بون سوار/ بون ماتن/ افوكاتو للمحامي) ومن هنا فان كلمة Vezeeta في تقديري هي بمعنى الكلمة الإنجليزية [Visit]!!..

** في مصر تعمل عدة شركات في مجال نقل الركاب تقدم خدمات مريحة ومقدرة مثال [أوبر وكريم Indraive Didi] وتعمل في مجال نقل الركاب بعدة وسائل منها عربات صغيرة وميكروباصات وموترسايكلات يقودها سائقون محترفون.. وما عليك في حالة حاجتك إلى هذه الخدمة إلا أن تنزل عن طريق قوقل هذه الخدمة التي أشرنا إليها بعاليه في جهاز موبايلك النقال وسيظهر لك كل ما تحتاجه وسيكون مرشد مقدمي الخدمة إليك هو موبايلك الذي يتوجب عليك تغذيته مالياً باستمرار لتلقي الخدمات بالسحب من رصيدك بأسعار في متناول الجميع كما أن سائقك سيتمكن بنفس الطريقة السحب من رصيدك بالطريقة نفسها!!..

** تعمل هذه الشركات بنظام المحاسبة عن طريق رقم موبايل العمل.. لطلب المشوار ومتابعة السائق لحين الوصول وكذلك يمكن أن تتم المحاسبة عن طريق رصيدك بالموبايل..

** تتم محاسبة العميل في حالة إلغاء الرحلة من طرفه دون إبداء أسباب مقنعة وكذلك يتم محاسبة السائق ويسمى بالكابتن في حالة إلغاء الرحلة من طرفه دون أسباب مقنعة وذلك بخصم مبلغ غرامة محددة.

** تحديد مبلغ المشوار يحدد قبل بداية الرحلة حيث تقوم الشركة بوضع تسعيرة أولية والتسعيرة النهائية تحدد بواسطة السائق أو الكابتن!!..

[email protected]

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *