اخبار المغرب

عدت إلى المغرب يوما واحدا قبل اندلاع الاشتباكات في السودان

صورة: أرشيف

هسبورت حمزة اشتيويالسبت 15 أبريل 2023 19:30

أكد الإطار الوطني بادو الزاكي، مدرب منتخب السودان الأول لكرة القدم، أنه عاد إلى المغرب رفقة مساعده يوسف فرتوت، قبل يوم واحد من اندلاع اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش السوداني وقوات “الدعم السريع”، في مواقع عديدة من العاصمة الخرطوم وأماكن أخرى في البلاد.

وقال الزاكي، في تصريح خص به “هسبورت”: “من حسن الحظ أنني عدت إلى المغرب قبل يوم واحد من اندلاع المشاكل في السودان، قلوبنا مع إخواننا في هذا البلد المضياف، ونتمنى أن يعم السلم والسلام البلاد”.

وأضاف المتحدث نفسه: “لو أننا لم نعد إلى المغرب يوم أمس، كنا سنظل محاصرين هناك، بعد تعليق الرحلات الجوية في الوقت الراهن، بسبب الوضع الذي تعيشه السودان”.

وكان الزاكي قد قاد منتخب “صقور الجديان” في مباراتين ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا المقبلة، حيث انهزم أمام الغابون ذهابا بهدف نظيف، قبل أن يُحقق الفوز إيابا بنفس النتيجة، ليقطع شوطا كبيرا في طريق التأهل إلى “الكان”.

يُشار إلى أن الجماهير السودانية ومكونات اتحاد الكرة رحبت بشكل كبير بالإطار الوطني بادو الزاكي، مؤكدة فخرها بالتعاقد مع اسم كبير من طينة الناخب الوطني السابق لـ”أسود الأطلس”.

بادو الزاكي منتخب السودان يوسف فرتوت

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *