اخر الاخبار

حيار تطلق طلبات عروض بحثا عن مشاريع الجمعيات اليوم 24

أطلقت وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة عملية تلقي طلبات عروض مشاريع الجمعيات برسم هذا العام، بدءا من الخميس إلى غاية 21 أبريل المقبل.

وتندرج المشاريع المقدمة من طرف الجمعيات برسم هذه السنة ضمن أحد المجالات التالية:
دعم إحداث فضاءات “جسر الأسرة”، وتطوير خدمات الوالدية الإيجابية، بالإضافة إلى تطوير خدمات الوساطة الأسرية، وإحداث وحدات حماية الطفولة، فضلا عن دعم مراكز الاستماع والتوجيه للنساء ضحايا العنف.

وتسعى الوزارة من خلال دعم المشاريع المُقدمة من طرف الجمعيات إلى الرفع من أدائها وتعزيز أدوارها، وتكريس سياسة القرب من المواطنات والمواطنين، إلى جانب تطوير خدمات جديدة لمواكبة الأسر، ودعمها وتعزيز دورها في عملية التنشئة الاجتماعية، فضلا عن ضمان الحماية للنساء والأطفال من مختلف أشكال العنف، وتقوية الرابط الاجتماعي بين الأجيال ومنظومة القيم ومساهمة الأسرة في عملية التنمية.

ويتعين على الجمعيات الراغبة في الاستفادة من الدعم المالي لمشاريعها، التسجيل عبر المنصة الرقمية الخاصة بطلب عروض مشاريع الجمعيات لسنة 2023، بالإضافة إلى إيداع الملف الكامل بعد التسجيل عبر المنصة الرقمية، وداخل الآجال المحددة في الإعلان، وذلك لدى المنسقيات الجهوية أو المندوبيات الإقليمية للتعاون الوطني التي يوجد مقر الجمعية المعنية في مجال نفوذها الترابي، وذلك مقابل وصل يحدد رقم الإيداع وتاريخه.

ويتضمن الملف المذكور، طلب موجه إلى السيدة وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، والوثائق والمستندات المبينة في (الملحق رقم 1 والملحق رقم 2) بدليل المساطر، فضلا عن الوثائق الإضافية المطلوبة في دفتر التحملات حسب مجالات الدعم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *