اخبار

برصاصة واحدة.. قنص ضابط إسرائيلي على يد وحدات النخبة القسامية (فيديو) وطن

وطن في عملية نوعية تمكنت وحدات النخبة في كتائب “عز الدين القسام” من قنص ضابط إسرائيلي برصاصة واحدة، بحسب مقطع تم تداوله على نطاق واسع.

وأظهر مقطع الفيديو المتداول ضابطاً يركض على رصيف إلى جانب عدد من السيارات المركونة في الشارع، قبل أن يسقط على الأرض بعد تلقيه رصاصة.

قنص ضابط بجيش الاحتلال

ويظهر عدد من جنود الإحتلال المدججين بالسلاح، وهم يركضون باتجاهه ويسددون نيران أسلحتهم على هدف غير معروف، قبل أن ييستديرون عائدين بالاتجاه المعاكس.

ووفقا للقائمات المحدثة لقتلى الجيش الإسرائيلي، فقد قتل العقيد (احتياط) ليؤون بار (53 عاما) أحد الضباط الكبار بفرقة الضفة الغربية، خلال عمليات قتالية في غلاف غزة.

ويأتي الاعتراف بعد أيام من مقتله في الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، اليوم الثاني من طوفان الأقصى.

ويعد “بار” ثالث ضابط برتبة عقيد يفقده الجيش الإسرائيلي في هذه المعركة التي شهدت مقتل عشرات الضباط والأفراد من جيش وشرطة الاحتلال.

القسام لم تغادر مستوطنات غلاف غزة بعد.. مقاوم رصدته الكاميرا فتعامل معها فورا

وحدات نخبة متخصصة من حماس هاجمت إسرائيل

وكانت حركة كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس نشرت وحدات متخصصة لمهاجمة إسرائيل.

ونقلت وكالة “رويترز”عن مصدر مقرب من حركة حماس، أن الحركة نشرت قوة قوامها ألف مقاتل تقريبا في صورة وحدات متخصصة لشن أكبر هجوم على إسرائيل منذ عقود.

ونفذت كتائب القسام عمليات الاقتحام للمستوطنات والمواقع العسكرية في مستوطنات “غلاف غزة”، عن طريق قوات النخبة، الذين بلغ عددهم في كل الموجات الاقتحامية 3000 مقاتل، مزوّدين بـ1500 للدعم والإسناد، وذلك وفقا للناطق باسم الجناح العسكري للقسّام “أبو عبيدة“.

ونشرت حماس وجناحها المسلح، كتائب عز الدين القسام، مقاطع فيديو تصور بعض العمليات أو التدريبات التي قامت بها هذه الوحدات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *