اخبار المغرب

ترتيبات وتعزيزات أمنية تسبق نهائي الوداد والأهلي المصري بالدار البيضاء

جندت السلطات بولاية جهة الدار البيضاء سطات مختلف المصالح التابعة لها من أجل تأمين مباراة نهائي كأس أبطال إفريقيا، التي تجمع ليلة اليوم الأحد فريقي الوداد الرياضي البيضاوي وضيفه نادي الأهلي المصري.

ووجهت ولاية الجهة تعليمات إلى مختلف المصالح الأمنية والسلطات المحلية من أجل الاستعداد المكثف لهذه القمة الكروية، التي يرتقب أن تعرف حضورا مكثفا للجماهير من مختلف المدن المغربية.

وحسب مصادر هسبريس من سلطات ولاية الجهة، فإن توجيهات تم إصدارها إلى مصالح ولاية أمن الدار البيضاء بغاية توفير الأمن اللازم لهذه المباراة وتأمين مرورها في ظروف جيدة تليق بهذا المحفل الرياضي.

وأوضحت المصادر نفسها أن الولاية جندت مختلف عناصر القوات المساعدة والوقاية المدنية من أجل دعم المصالح الأمنية في عملية التنظيم.

وتتخوف السلطات بالعاصمة الاقتصادية من الإقبال الكبير للجماهير التي لا تتوفر على تذاكر الولوج إلى مركب محمد الخامس، بغاية اقتنائها بجوار الملعب من السوق السوداء أو البحث عن منافذ للتسلل.

وبعد أن لقيت منذ أسابيع قليلة مشجعة رجاوية مصرعها بسبب التدافع، فإن السلطات حرصت على توجيه تعليمات صارمة من أجل منع الجماهير التي لا تتوفر على تذاكر من الاقتراب من محيط مركب محمد الخامس تفاديا للفوضى والازدحام.

وسيخضع المشجعون للمراقبة والتفتيش في الشوارع والأزقة المجاورة للملعب، قبل وصولهم إلى “دونور”؛ وهو ما من شأنه أن يحد من الازدحام والفوضى والمناوشات التي تقع بين الجماهير.

كما ستعمل فرقة الدراجين بولاية أمن الدار البيضاء على مرافقة الجماهير، على طول الشوارع الكبرى المؤدية إلى مركب محمد الخامس.

ومعلوم أن غضبا عارما يسود جماهير نادي الوداد البيضاوي الذين لم يعثروا على تذاكر الولوج إلى الملعب، بسبب سوء تدبير ذلك من طرف شركة الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات “كازا إفنت”، حيث لم يتمكن الآلاف من الحصول على التذاكر، مقابل انتشارها في السوق السوداء بأسعار باهظة.

ويطمح الفريق البيضاوي المغربي إلى الظفر بالكأس القارية والفوز على نادي الأهلي المصري، على الرغم من تخلفه في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف واحد.

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *