اخبار

“اليابانيون لديهم القدرة على التحكم ف أوزانهم بشكل أكثر فاعلية”.. فيما يلي عادة يابانية صباحية تساعدك على ذلك

Advertisement

وطنيشتهر اليابانيون بأسلوب حياتهم المثالي. وعلى وجه الخصوص، لديهم عادات غذائية جيدة من الأفضل أن نقلّدهم فيها، لاسيما عند محاولة الحفاظ على وزننا أو فقدان الوزن الزائد.

شرح المؤلف نيكولا شوفا، الذي تدرب في علم المناعة وبيولوجيا الخلية والكيمياء الحيوية، في كتابه القواعد الذهبية لطول العمر والرفاهية ، أن “اليابانيين لديهم القدرة على التحكم في أوزانهم بشكل أكثر فاعلية من الغربيين”. Trédaniel في مارس 2023.

وبحسب تقرير لمجلّة “غرازيا” الفرنسية، عاش نيكولا شوفا أكثر من عشر سنوات في اليابان، حيث أجرى دراساته لفهم أسرار طول عمر سكانها، ولاحظ أنه بالنسبة لليابانيين، فإن التحكم في الوزن، ليس الغرض منه المحافظة على الرشاقة والاعتبارات الجمالية، لقدر ما يُنظر إليه بشكل أساسي على أنه وسيلة للبقاء بصحة جيدة حتى تتمكن من الاستمتاع بالحياة”.

ما هي عادة التخسيس اليابانية الجيدة التي يجب اتباعها لإنقاص الوزن؟

وبالتالي فإن الطريقة التي يأكلون بها هي نتيجة رغبتهم في إقامة توازن معين في حياتهم. قاعدتهم الذهبية هي أن تكون جيدًا في جسمك كما في رأسك، من خلال تناول “الأطعمة المناسبة في الوقت المناسب لتجنب الرغبة الشديدة في تناول الطعام والحفاظ على الخط من خلال الاستمرار في الاستمتاع وتزويد أجسامنا بكل ما يحتاجه، وفق ما شرحه نيكولا شوفا.

وجبة الإفطار الصباحية في اليابان

حسبما ترجمته “وطن“، فإن أفضل وقت لتناول الطعام هو وجبة الإفطار، حيث تختلف الوجبة الأولى في اليوم لليابانيين تمامًا عن وجبات الإفطار الغربية. إذا اعتاد الغرب على تناول كمية كبيرة من الكربوهيدرات والسكريات السريعة في الصباح (الحبوب والخبز وعصير الفاكهة وما إلى ذلك)، بينما يميل اليابانيون إلى اختيار الأطعمة الغنية بالدهون والبروتينات (الجبن والبيض والتوفو واللحوم).

وأوضح نيكولا شوفا: “الإفطار الياباني هو الذي يجب اختياره جيّدًا لفقدان لوزن لأنه يساعد على تجنب ارتفاعات الأنسولين والرغبة الشديدة في تناول المزيد من الطعام الذي يزيد من الوزن، ولأن عملية الأيض لدينا في الصباح تكون فعالة بشكل خاص في حرق الدهون”.

وأضاف: “هذا يكفي لقيادتنا إلى التفكير في محتوى أطباقنا الصباحية لإنقاص الوزن”.

عادة يابانية صباحية تفقدك الوزن
عادة يابانية صباحية تفقدك الوزن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *