اخبار السودان

قائد الفرقة الـ«6» يتفقد جرحى معركة الفاشر.. و«160» مصابًا مدنيًا

 

 أكد أن القوات المسلحة والقوات المشتركة من حركات الكفاح المسلح ستظل على أهبة الاستعداد لحسم قوات الدعم السريع

التغيير: الفاشر

تفقد قائد الفرقة السادسة مشاة، اللواء الركن محمد الخضر، يرافقه قائد ثاني الفرقة مساء أمس بمستشفى السلاح الطبي بالفاشر جرحى ومصابي المعارك الأخيرة التي خاضتها القوات المسلحة والقوات المشتركة ضد قوات الدعم السريع الجمعة الماضي.

واستمع قائد الفرقة السادسة والوفد المرافق له إلى تقرير مفصل من قائد السلاح الطبي الذي أكد  استقرار الحالة الصحية للمصابين.

وبحسب “سونا” عبر القائد عن إعزاز الفرقة وتقديرها للموقف البطولي للقوات التي خاضت ملحمة أمس الأول، متمنيا للجرحى والمصابين عاجل وكامل الشفاء.

وأكد أن القوات المسلحة والقوات المشتركة من حركات الكفاح المسلح ستظل على أهبة الإستعداد لـ “حسم المليشيا الإرهابية المملوكة لأسرة دقلو أخوان” التي قال إنها  تتبنى مشروعا أجنبيا لتدمير مقدرات البلاد.     واضاف اللواء الخضر قائلا : نحن نقاتل من أجل الوطن والأرض.

وذكرت منظمة أطباء بلا حدود، في بيان أمس، أن المستشفى الجنوبي بمدينة الفاشر، استقبل (160) مصابًا يوم الجمعة، بينهم (31) امرأة، و(19) طفلًا، تعرضوا للغصابة خلال الاشتباكات العنيفة بين الجيش السوداني والحركات المسلحة المتحالفة معه من جهة، وقوات الدعم السريع والمليشيات المتحالفة معها من جهة.

واندلعت معارك عنيفة بين الجيش السوداني مسنوداً بالقوة المشتركة للحركات المسلحة وقوات الدعم السريع، بمدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور، يوم الجمعة الماضي، استخدمت خلالها الأسلحة الثقيلة والخفيفة، فيما تبادل الطرفان الاتهامات ببدء الهجوم.

وشهدت الفاشر عدة اشتباكات بين الطرفين منذ اندلاع الحرب بينهما في 15 ابريل 2023م، وهي آخر معاقل الجيش في دارفور بعد سيطرة “الدعم” على نيالا، الضعين، زالنجي والجنينة.

 

 

 

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *