اخبار الإمارات

“محميات الشارقة ” تنظم الدورة 6 لبرنامج “معاً لصيف أجمل”

الشارقة في 17 يوليو/وام / تنظم ‏هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة فعاليات الدورة السادسة من برنامج “معاً لصيف أجمل” تحت عنوان “المرشد البيئي” الذي يستمر حتى 19 يوليو الجاري ، إتماماً لدورها الحيوي في تعزيز الوعي بأهمية العناية بالبيئة والحياة الطبيعية، وسيراً على منهجها في تعزيز مفاهيم ومعارف الأطفال واليافعين حول البيئة ومكوناتها المختلفة، وفي ضوء النجاح الكبير المتحقق في الدورات الخمس الماضية .

‏ يهدف برنامج الدورة الحالية إلى تزويد المشاركين من الأطفال واليافعين من الفئات العمرية بين 10 إلى 15 سنة‏ بمعارف ومهارات الإرشاد البيئي، ‏وهو جزء مكمل لما تم تقديمه في الدورة الماضية من البرنامج، والذي تضمن تزويد المشاركين بمعلومات ومهارات متكاملة عن الإرشاد البيئي.

‏ويشارك في تنفيذ فعاليات البرنامج الحالي ‏متخصصون من متحف التاريخ الطبيعي والنباتي، والحديقة الإسلامية، ‏ومزرعة الأطفال، ‏ومركز حيوانات شبه الجزيرة العربية، ‏ويتضمن البرنامج فقرات عدة بينها: جولات تعريفية، وورشاً تدريبية متخصصة، ‏وفقرات ترفيهية، وغيرها.

و قالت هنا سيف السويدي، رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة إنه في ضوء توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في الاهتمام بالأطفال واليافعين، تحرص الهيئة بشكل مستمر على أن يكون لهم اهتمام مضاعف في تنفيذ برامجنا المختلفة، ‏وذلك باعتبارهم الأساس الذي يعتمد عليه المجتمع في تقدمه وتطوره ونموه وحضارته.

‏وأضافت انه تم اختيار موضوع برنامج هذا العام وفقراته بطريقة مدروسة، ومن قبل كادر متخصص، ‏ولذلك فنحن نتوقع لها نجاحاً كبيراً وثماراً طيبة في المستقبل، حيث ستؤدي بدورها إلى ‏تعزيز صداقة الإنسان والبيئة، ونشر ثمار الوعي بأهمية حمايتها ورعايتها، كونها تصب في الحفاظ على مكتسبات دولتنا ورقي إمارة الشارقة.

عماد العلي

المصدر: وكالة انباء الامارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *