اخبار المغرب

أبطوي يظهر في زيارة استقلاليين للضريح

صور: منير امحيمدات

هسبريس من الرباطالجمعة 22 مارس 2024 00:07

يواصل حزب الاستقلال الترنح ومحاولة تجاوز الأزمات المشتعلة في بيته الداخلي بسبب الملفات المتوالية التي خلقت حرجا كبيرا لقيادته، بدءا من واقعة الصفع التي كان بطلها عضو اللجنة التنفيذية يوسف أبطوي، وصولا إلى التسجيل القنبلة المنسوب لرئيس الفريق بمجلس النواب، نور الدين مضيان، الذي يوجد بيد القضاء.

وبدا لافتا في الزيارة التي قام بها حزب الاستقلال بقيادة أمينه العام، نزار بركة، إلى ضريح محمد الخامس، الخميس، غياب نور الدين مضيان، عضو اللجنة التنفيذية للحزب رئيس الفريق البرلماني، مقابل حضور يوسف أبطوي، الذي فاجأ بعض قادة الحزب.

واستغرب قيادي بارز في اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال “ظهور أبطوي إلى جانب الوفد الاستقلالي الذي زار ضريح محمد الخامس”، معتبرا أن هذا الظهور “يمثل تحديا وإصرارا على تمريغ صورة الحزب في الوحل أمام الرأي العام الوطني”.

وحسب ما عاينت هسبريس في الضريح، فقد ظهر أبطوي في حديث مع الرجل القوي في الحزب حمدي ولد الرشيد في ما يشبه عتابه على الواقعة التي أساءت للحزب.

وغاب عن الحضور في الوفد الاستقلالي عدد من أعضاء اللجنة التنفيذية، من بينهم خديجة الزومي، رئيسة منظمة المرأة الاستقلالية، وعبد السلام اللبار، رئيس فريق الحزب بمجلس المستشارين، بالإضافة إلى كل من عبد الصمد قيوح وعمر حجيرة، وكذلك محمد سعود الذي يتهمه مضيان بالوقوف وراء تسريب التسجيل الصوتي المثير الذي يوجد بيد القضاء ويفترض أن يكون قد حسم في مسألة ما إذا كان “حقيقيا أم مفبركا”.

في غضون ذلك، سجلت مصادر من الحزب أن استعدادات الاستقلاليين للمؤتمر الثامن عشر تسير بشكل عادي “رغم هذه القضايا المثارة”، مؤكدة أن اجتماعات جديدة ستعقد الليلة لمواصلة الأشغال التحضيرية للمؤتمر المزمع تنظيمه أواخر أبريل القادم.

حزب الاستقلال ضريح محمد الخامس يوسف أبطوي

النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة البريدية للتوصل بآخر أخبار السياسة

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *