اخبار الكويت

وزير السياحة السعودي: نهدف للوصول إلى 150 مليون زائر في 2030

قال وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب اليوم الاثنين إن المملكة تطمح من خلال المشروعات الكبرى للوصول إلى 150 مليون زائر بحلول عام 2030 إذ يهدف القطاع السياحي إلى المساهمة بتحقيق 750 مليار ريال (200 مليار دولار) في الاقتصاد الوطني.

وأكد الخطيب خلال مشاركته في جلسة حوارية بعنوان «قيادة التحول في صناعة العقار» ضمن فعاليات منتدى «مستقبل العقار» أن توسع السعودية في تنفيذ المشروعات الكبرى يهدف لتطوير القطاع السياحي وجذب الاستثمارات اضافة إلى التنافس على 7ر1 مليار سائح في العالم.

وأضاف أن «الإنجازات التي تحققت في قطاع السياحة تؤكد نجاح الاستراتيجيات والخطط التي وضعت»، لافتاً إلى أنه ارتفعت في العام الماضي مساهمة قطاع السياحة بنسبة 4.5 في المئة من إجمالي الناتج المحلي ونسبة سبعة في المئة من إجمالي الناتج النفطي فضلا عن إيجاد العديد من الوظائف.

واكد الخطيب أهمية إشراك العنصر البشري في القطاع السياحي خصوصا وأن هنالك إقبال كبير جدا من أبناء وبنات الوطن على العمل في هذا القطاع.

وانطلقت اليوم فعاليات منتدى مستقبل العقار بنسخته الثالثة تحت شعار قوة المرونة بناء مستقبل عقاري مستدام و مزدهر ويستمر على مدى يومين بمشاركة أكثر من 85 دولة و300 متحدث على المستوى المحلي والدولي يمثلون القطاعين الحكومي والخاص.

المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *