اخبار المغرب

المتصدر الجيش الملكي يتعثر إثر تعادل مع أولمبيك آسفي اليوم 24

عاد الجيش الملكي بنقطة من آسفي، عقب تعادله بدون أهداف مع أولمبيك آسفي، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأحد، على أرضية ملعب المسيرة، لحساب الجولة 20 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وبدأت المتعة من مدرجات ملعب المسيرة، بعدما قامة الجماهير المسفيوية برفع ثلاث “تيفوات”، مواصلة بذلك تألقها، ومقدمة دعمها لفريقها بغية تحقيق نتيجة إيجابية في مباراته أمام. المتصدر الجيش الملكي، خصوصا وأن الانتصار سيجعله يقلص الفارق مع الرجاء الرياضي إلى نقطة واحدة ولو مؤقتا، والبقاء قريبا من ثلاثي المقدمة.

وعودة لأطوار المباراة، حاول كل طرف الوصول إلى الشباك منذ صافرة الحكم، إلا أن تسرع اللاعبين في إنهاء الهجمات، وتألق كلا من أيوب لكرد والمهدي وايا في التصديات، حال دون تحقيق المبتغى، علما أن الانتصار سيمكن الجيش الملكي من الابتعاد في صدارة البطولة الاحترافية، وخوض اللقاءات المتبقية بأريحية كبيرة.

وظل الفريقان يناوران طيلة أطوار الجولة الأولى، أملا في إيجاد الثغرة التي ستمكنها من افتتاح التهديف، دون تمكنهما من تحقيق مرادهما، في ظل تواصل غياب النجاعة الهجومية، اينتهي بذلك الشوط الأول كما بدأ على وقع البياض، علما أن المبادرة الهجومية كانت للقرش المسفيوي، الذي ضيع العديد من الفرص السانحة للتهديف.

وسارت الجولة الثانية كسابقتها، هجمة هنا وهناك بغية افتتاح التهديف من الجانبين، دون تمكن أي طرف من تحقيق مبتغاه، في ظل كثرة التمريرات الخاطئة، والبطء في بناء الهجمات، لتتواصل المباراة بين الفريقين في شد وجذب، بحثا عن الهدف الذي سيضمن لمسجله النقاط الثلاث.

وبعد العديد من المحاولات الفاشلة، تمكن الجيش الملكي من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 76 عن طريق اللاعب أحمد حمودان، إلا أن الحكم رضوان جيد قام بإلغاه بعد العودة إلى تقنية الفيديو المساعد “الفار”، بداعي وجود التسلل، لتعود النتيجة إلى البياض، ويبحث من جديد الفريقان عن هدف الانتصار.

واستمرت الأمور على ماهي عليه فيما تبقى من دقائق، بهجمة هنا وهناك من أجل تسجيل الهدف، الذي سيمكن الجيش الملكي من الابتعاد أكثر في صدارة البطولة الاحترافية، توسيع الفارق مع أقرب ملاحقيه الوداد الرياضي إلى سبع نقاط مؤقتا، والذي سيجعل أولمبيك آسفي يقلص الفارق مع الرجاء الرياضي الثالث إلى نقطة، دون تمكن أيا منهما من تحقيق مبتغاه، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي صفر لمثله.

واقتسم الفريقان نقاط المباراة فيما بينهما، بنقطة لكل واحد منهما، حيث رفع الجيش الملكي رصيده إلى 44 نقطة في صدارة البطولة الاحترافية، موسعا الفارق مع أقرب ملاحقيه الوداد الرياضي إلى خمس نقاط مؤقتا، فيما وصل رصيد أولمبيك آسفي إلى 30 نقطة في الرتبة الخامسة.

المصدر: اليوم 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *