اخبار

Meta ستسرح 10 آلاف موظف آخر

أعلن الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ أن Meta ستسرح حوالي 10 آلاف موظف وتغلق 5000 منصب شاغر في الشركة في الأشهر المقبلة. التخفيضات هي جزء من خطة زوكربيرغ التي تحمل عنوان “عام الكفاءة”، وتضاف هذه الأعداد إلى تسريح 11 ألف موظف في نوفمبر الماضي.

شارك زوكربيرغ إعلانه على Facebook، حيث وضع بإيجاز جدولاً زمنياً لإعادة هيكلة Meta. تبدأ عمليات التسريح مع فرق التوظيف اليوم 15 مارس، بينما يكتشف الموظفون الآخرون ما إذا كان قد تم الاستغناء عن وظائفهم في أبريل ومايو. في بعض الحالات، أشار زوكربيرغ إلى أن هذه التغييرات قد لا تحدث حتى نهاية عام 2023، وقد لا تشترك الفرق الدولية في نفس الجدول الزمني.

تأتي عمليات التسريح مع إغلاق 5000 منصب شاغر وخطط لتغييرات تنظيمية شاملة في Meta أيضاً. حيث كتب زوكربيرغ: “منذ أن قلصنا القوى العاملة لدينا العام الماضي، كانت إحدى النتائج المفاجئة هي أن العديد من الأشياء سارت بشكل أسرع. بالنظر للوراء أجد أنني استهنت بالتكاليف غير المباشرة للمشاريع ذات الأولوية الأقل”.

وأضاف: “ستنفذ المؤسسة الأصغر حجماً أولوياتها الأعلى بشكل أسرع. سيكون الناس أكثر إنتاجية، وسيكون عملهم أكثر متعة وإرضاءً. سنصبح نقطة جذب أكبر للأشخاص الأكثر موهبة. لهذا السبب في عام الكفاءة لدينا، نركز على إلغاء المشاريع المكررة أو ذات الأولوية الأقل وجعل كل مؤسسة قليلة العدد بقدر الإمكان”.

عند ضم التسريحات التي أجرتها الشركة في نوفمبر الماضي، فإن إجمالي تسريحات Meta لموظفيها خلال الأشهر القليلة المقبلة سيبلغ حوالي 21 ألف تسريح، وذلك حوالي 24% من قوتها العاملة. تنضم الشركة إلى عمالقة التكنولوجيا الآخرين مثل Microsoft و Twitter و Google في سلسلة من التسريحات التي أدت إلى ترك عشرات الآلاف من العاطلين عن العمل.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر موقعنا وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *