اخبار الإمارات

“الإمارات للتنمية” برأس الخيمة تختتم “مختبر الكتابة الإبداعية”

رأس الخيمة 29 أغسطس/ وام/ اختتمت جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية برأس الخيمة فعاليات “مختبر الكتابة الإبداعية” الذي جسد رؤية الجمعية في تعزيز التنمية الثقافية والإبداعية للكتاب والمبدعين في الإمارات وشكل منصة متميزة لعشاق الثقافية الأدبية.
وشهد المختبر، الذي استمر 30 يوما، مشاركة مجموعة متنوعة من الكتاب والمهتمين بالكتابة حيث تم تقديم 31 فعالية متنوعة بين دورات تدريبية وورش عمل تفاعلية بواقع 160 ساعة وبواسطة 40 كاتبا وناقدا أدبيا وبمشاركة 12 جهة ثقافية وأدبية من مختلف إمارات الدولة وبرعاية من هيئة تنمية وتطوير السياحة برأس الخيمة ودار قهوة للنشر.
وأكدت فاطمة المعمري عضو مجلس إدارة جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية أن الكلمات والأفكار قوة تشكل ثقافات العالم ومن هذا المنطلق جاء مختبر الكتابة ليكون بيئة تعليمية مشوقة وداعمة تعزز من التعبير الفعال والإبداعي ويمثل مساحة حيوية لمحبي الكتابة ليطوروا من مهاراتهم ويستمروا في تحقيق إنجازاتهم الإبداعية ويشجعهم على التعبير الفريد والمتنوع.
من جهتها قالت عذرا النقبي منسقة مركز السعادة والثقافة المجتمعية في الجمعية إن تحليل نتائج مختبر الكتابة الإبداعية أظهر أن المشاركين قد تحسّنت مهاراتهم في الكتابة بشكل ملحوظ واكتسبوا مهارات جديدة في مجال الكتابة، مثل مهارات التحرير والصياغة والسرد.
وأشاد المشاركون في المختبر بمستوى التنظيم وتنوع الفعاليات، مؤكدين أنها كانت تجربة ثرية ومفيدة، ساهمت في تطوير مهاراتهم في الكتابة الإبداعية.

أحمد البوتلي/ محمد الشارجي

المصدر: وكالة انباء الامارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *