اخر الاخبار

تنظيم مهرجان للرقص والـ”هيب هوب” بدعم من وزارتي الشباب والتربية الوطنية

أعلنت الجامعة الملكية المغربية للرياضات الوثيرية، الرشاقة البدنية، الهيب هوب والأساليب المماثلة عن تنظيم احتفاليات [email protected] في الفترة ما بين 03 و13 ماي.
وجاء في بيان الجامعة أنه سيتم تنظيم التظاهرة “تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله؛ وفي إطار الاحتفاء بمدينة الرباط عاصمة للثقافة الأفريقية لسنة 2022″، وذلك بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل؛ ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

وستتخلل هذه الفعاليات من جهة، بطولة إفريقيا في البريكدانس، الأولى من نوعها تحت لواء الجامعة الدولية للرقص الرياضي WDSF، ستكون مؤهلة مباشرة للألعاب الأولمبية باريس 2024، حيث سيحتضن فعالياتها مسرح محمد الخامس بالرباط يومي 12 و 13 ماي.
وحسب بيان الجامعة فقد حضي المغرب بشرف تنظيمها “اعترافا له بالأدوار الطلائعية التي يقوم به من أجل النهوض بهذا الرقص الحضري الذي غدى رياضة أولمبية”.

ومن جهة ثانية سيتم تنظيم الأنشطة الثقافية “البريكدانس في الرباط لإفريقيا” من خلال تدريبات “تحسيسية تعليمية في أساليب الهيب هوب والبريكدانس موجهة للنشئ”، مككلة بعرض فني، تقام بمنتزه الحسن الثاني يومي 3 و10 ماي.

وتتضمن الاحتفالية رصيف الفنانين بضفة ابي رقراق بالرباط، بين و13 ماي. وهي ورشات في الموسيقى وعروض الهيب هوب والبريكدانس ورسومات “الجرافيتي” و”الصلام” و فن “الباتوكادا”.
وتنظبم ندوة دولية حول موضوع ” ثقافة الهيب هوب والبريكدانس: طموحات مأسسة الممارسة الرياضية بإفريقيا”، بشراكة مع جامعة محمد الخامس وبحضور مختصين وخبراء مغاربة ودوليين من أجل تدارس التحولات التي تعرفها هذه الأساليب الثقافية والرياضية وتوظيفها خدمة للشباب الأفارقة يوم الخميس 11 ماي بكلية العلوم القانونية والاقتصـادية والاجتماعية السويسي الرباط.

وستنظم مسابقتين قاريتين في البريكدانس والصلام، تنظم “عن بعد” عبر الصفحة الرسمية للتظاهرة على منصات التواصل الاجتماعي مفتوحة أمام المشاركين الأفارقة في الفترة ما بين 10 أبريل و13 ماي،

ويتم تنظيم عرض فني مفتوح للعموم يوم 13 ماي بمسرح محمد الخامس بالرباط.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *