اخر الاخبار

أستاذ للتربية الإسلامية يعنف تلميذه بوحشية بنواحي كلميم اليوم 24

اعتدى أستاذ للتربية الإسلامية بداية الأسبوع الجاري على تلميذ بالثانوية الإعدادية امسرا بجماعة إفران الأطلس الصغير بإقليم كلميم، بوحشية إثر تعريضه للضرب بداخل الفصل الدراسي، الشيء الذي استنكرته عائلة التلميذ، مهددة باللجوء للقضاء ومتابعة الأستاذ.

وقال أحد أفراد عائلة التلميذ، في حديثه لـ »اليوم24″، إن العائلة صدمت من الحالة التي أصبح عليها التلميذ بعد تقرح الجروح التي خلفتها عصا الأستاذ في ظهره بعد أن انفرد به هذا الأخير بداخل الفصل وعمد على تعنيفه بتلك الطريقة الوحشية.

المتحدث نفسه أضاف أن التلميذ كان قد حضر لإحدى حصص التربية الإسلامية رفقة زملائه الاثنين الماضي، حيث أجاب عن سؤال طرحه الأستاذ يخص علاقة الزهور بالنحل، بأن النحل يحمل حبوب اللقاح، وهو ما أغضب الأستاذ وتحول الأمر لسوء تفاهم بينهما .

وبعد تدخل الأطر الإدارية والتربوية بالمؤسسة لمواكبة التلميذ نفسيا، تقدم الأستاذ المعني بالأمر باعتذار مكتوب لتلميذه ولعائلته الكبيرة والصغيرة، وهو ما كان سببا في تراجع عائلة التلميذ عن وضع شكاية ضده.

وأعلن الأستاذ في الرسالة التي وجهها لتلميذه وأسرته والتي حصل عليها « اليوم24″، عن اعتذاره عما بدر منه استثنائيا حسب تعبيره من تصرف عدواني في حقه يوم الاثنين الماضي،  مضيفا بأنه « وجد نفسه مصدوما لحد الآن مما وقع بينهما، خصوصا عندما شاهد صورة الحادث الأليم، حيث لم يكن  يتوقع البتة أن تصير الأحوال إلى ذلك الحد، مع كامل الأسف… ».

وقال: « ولله الحمد، لست يوما محبا للعنف ولا من هواته، بل هو مرفوض في أجندتي الشخصية، بل عُرِفت دوما بحب الحوار والتفاهم، وأربي تلاميذي على قيم الحوار والعفو والتسامح… لكن قدر الله وما شاء فعل… » .

وأضاف: « وبقدر ما أسرني تفاهم الأسرة وتكاثف جهود وسطاء الخير جزاهم الله خيرا… مع تفهمي الكامل لحالة الغضب الطبيعية والمقبولة من لدن والدة التلميذ وأقربائه… ولهم كامل الحق في ذلك « .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *