منوعات

صيغة عقد مقاولات عظم فى الموجز

سنتناول معكم صيغة عقد البناء الكبير في الفقرات التالية لتسهيل الأمر قدر الإمكان على الموقعين عند كتابة العقد. يعد هذا العقد من العقود المهمة التي تحتوي تفاصيل كل طرف فيها على تفاصيل البناء، ويجب إدخال جميع الشروط الواجبة التطبيق والتي يجب على الموقعين الالتزام بها. ولهذا السبب قمنا بإعداد هذه المقالة للمراجعة. نموذج عقد بناء جاهز يمكن اعتماده من قبل طرفي العقد عبر موقع في الموجز.

صيغة العقد لتقلص العظام

يمكن للطرفين المتعاقدين أن يعتمدا الصيغة التالية، ونصها كما يلي:

بسم الله الرحمن الرحيم

نموذج عقد للعقود

أنه في يوم…الموافق…./……./……..

تم الاتفاق بين :

الطرف الأول : السيد . ……… (مالك)

رقم البطاقة المدنية:

العنوان:

هاتف:

الطرف الثاني : السادة ………….

العنوان:

هاتف:

واتفقوا على ما يلي:

وبما أن الطرف الأول أراد بناء فيلا مكونة من ( ) بالإضافة إلى الملحق والسور والسقف، فقد توصل إلى المخططات ورخص البناء الواقعة في قطعة أرض رقم ( ) حيث وافق الطرف الثاني على بناء قطعة الأرض المذكورة أعلاه للبناء وفق الشروط والمواصفات والمخططات التي منحت البلدية تصريحاً بها، هيكل أسود بالمواد وحسب الشروط والمواصفات التالية.

» كما ننصحك بقراءة هذا المقال: كيفية فتح مشروع مقاولات بدون محل بالتفصيل

بنود العقد

  • تعتبر المقدمة والمخطط التفصيلي جزءًا أساسيًا ومكملًا للمهمة.
  • وعلى الطرف الثاني مراجعة المخططات المعتمدة من قبل البلدية والتعهد بالالتزام بما ورد في المخططات وتعليمات البلدية، واتباع كافة الشروط المتعلقة بالأمن والسلامة، وكذلك تعليمات المهندس المشرف على الطرف الأول. .
  • يجب على الطرف الثاني إتمام كافة المعاملات التي تخص الجهات الحكومية تمهيداً لبدء العمل، كما يجب على الطرف الأول أن يتعهد بدفع كافة التكاليف المتعلقة بهذا الأمر.
  • ويشترط على الطرف الثاني تسليم جميع مراحل العمل للمهندس المشرف بما في ذلك النجارة والحدادة والبناء. لا يجوز الانتقال من مرحلة إلى أخرى إلا بكتاب مكتوب من المهندس المشرف لتسهيل سير العمل وإتمام العمل على الوجه الأمثل.
  • وبموجب هذا العقد يتعهد الطرف الثاني بتوظيف موظفين ذوي كفاءة عالية ولديهم الخبرة الكافية، مما يسمح لهم بتنفيذ كافة الأعمال وفق أصول الحرفية.

» كما ننصح بقراءة هذا المقال: شروط فتح مكتب عقاري وما هي خطوات إنشاء مكتب عقاري في المملكة العربية السعودية؟

يتم إدخال المواصفات المخصصة للطرف الثاني وكذلك المواصفات الفنية للحفر والنجارة والتسليح والأجهزة والعزل وغيرها من العناصر الضرورية وتنتهي الحالة بتوقيع الاتفاقية بعد التفصيل من خلال ما يلي:

الطرف الأول. الطرف الثاني

اسم اسم:

التوقيع: التوقيع:

» كما ننصحك بقراءة هذا المقال: دراسة جدوى مشروع شركة مقاولات

ومن هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال بعد الاطلاع على نموذج عقد كبير يمكن لطرفي العقد الاعتماد عليه. نأمل أن ينال المقال إعجابكم، ونعبر عن حرصنا على رضاكم وكسب ثقتكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *