اخر الاخبار

وزير الداخلية التونسي : 72 ألف مهاجر غير نظامي حاولوا الهجرة منذ جانفي الماضي

 

كشف وزير الداخلية التونسي كمال الفقي أن السلطات أحصت في الفترة الممتدة من شهر جانفي إلى 18 سبتمبر 2023، محاولة أكثر من 72 ألف شخص اجتياز الحدود البحرية نحو الفضاء الأوروبي، حيث تم احباك محاولاتهم للهجرة غير نظامية ، بينهم أكثر من 58 ألف مهاجر غير نظامي أجنبي، أي ما يعادل نسبة 80 بالمائة من مجموع المهاجرين.

وأكد الفقي خلال مشاركته في أشغال الندوة الوزارية حول اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة في باليرمو الايطالية انه تم احباط أكثر من خمسة آلاف عملية هجرة سرية، مضيفا أن عدد المهاجرين غير نظاميين الذين تم انقاذهم في عرض البحر، وكانوا في حالة خطر، بلغ أكثر من 19 ألف شخص بينهم 17 ألف أجنبي ، وكشف عن اعتقال 909 عضو في شبكات الهجرة غير نظامية وتهريب المهاجرين ، كما تم حجز 824 زورقا.

وأوضح المسؤول التونسي انه تسجيل تعرض 488 مركبا للغرق في نفس الفترة، وانتشال 1290 جثة منها 1239 جثة أجنبي. واتهم أطرافا لم يسمها، بشن “حملات المغرضة تقف وراءها أطراف تسعى إلى تأجيج الوضع، والتغطية على الجهود التي تبذلها الدولة التونسية في تأمين الرعاية للمهاجرين غير النظاميين الموجودين على التراب الوطني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *