منوعات

الموجات الزلزالية التي تنتقل بالارض بسرعة اكبر

يشرفنا عبر موقعنا في الموجز ان نقدم لكم حل سؤال الموجات الزلزالية التي تنتقل بالارض بسرعة اكبر، في محاولة منا لتوفير الجهد والوقت لكل الباحثين على الجواب الصحيح والمعتمد، وأليكم تفاصيل الاجابة ادناه.

الموجات الزلزالية التي تنتقل بالارض بسرعة اكبر?

الجواب الصحيح

الموجات الزلزالية التي تنتقل بالارض بسرعة اكبر، يبحث الطلبة كثيراً عن اجابة الاسئلة المهمة المتضمنة للدرس، وكان هذا السؤال من بينها، وسوف نتناول التوضيح عليه في السطور الآتية، ليتمكن الطالب من الاستفادة من التوضيح في الحل، من خلال تحديد الموجات الزلزالية التي تنتقل بالارض بسرعة اكبر.

الموجات الزلزالية التي تنتقل بالارض بسرعة اكبر

جاء السؤال في نمط الاختيار من متعدد، وعلى الطالب تحديد الأنسب علمياً من بينها، وسوف ننتقل هنا الى تحديد الاجابة بعدما دار السؤال كثيراً بين الطلبة، وتم البحث عن الحل بين المصادر العلمية المختلفة، وسوف نضيف السؤال كاملاً والجواب تابعاً له على النحو التالي:

الموجات الزلزالية التي تنتقل بالارض بسرعة اكبر؟

  • الموجات الأولية.
  • الموجات السطحية.
  • الموجات الثانوية.
  • تسونامي.

والجواب الصحيح هو: الموجات الأولية.

والى هنا ننتهي من حل السؤال المطروح على الطلبة في المنهاج السعودي، والذي بني على العديد من المصطلحات والمفاهيم المتضمنة للوحدة الدراسية في الكتاب، وقمنا بتحديد أي الموجات الزلزالية التي تنتقل بالارض بسرعة اكبر.

والجواب الصحيح هو: الموجات الأولية.

وبهذا نكون انتهينا من تقديم اجابة السؤال، فنحن عبر في الموجز هدفنا هو ايصال المعلومة بكل سهولة، لتتوافق مع المعايير الصحيحة للاجابة المعتمدة وفي إيجاز.

وفي الختام، أرجو أن نكون قدمنا الحل المناسب لهذا السؤال الموجات الزلزالية التي تنتقل بالارض بسرعة اكبر، ويسعدنا ان نستقبل المزيد من الاسئلة ومساعدتكم في تقديم الاجابة المناسبة لها لكل الطلاب والطالبات في كافة المراحل التعليمية المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *