اخبار المغرب

مديرية اشتوكة تحتفي بالمتفوقين دراسيا‬

صور: هسبريس

رشيد بيجيكن من اشتوكة آيت باهاالأحد 9 يوليوز 2023 02:24

نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة باشتوكة آيت باها، مساء السبت الثامن من شهر يوليوز الجاري في رحاب الثانوية الإعدادية سيدي الحاج الحبيب بمدينة بيوكرى، الحفل الإقليمي للتميز لسنة 2023، بمناسبة انتهاء السنة الدراسية واحتفاء بالمتفوقات والمتفوقين تحت شعار “معا من أجل تشجيع التميز”.

بهذه المناسبة وقدم بركة توبي، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية، حصيلة الموسم الدراسي في جانب النتائج الدراسية وأنشطة الحياة المدرسية، بالإضافة إلى تقديم مشاريع الإحداثات الجديدة، فضلا عن منجزات القطاع في مجال الدعم الاجتماعي الموجه إلى الأسر والتلاميذ.

كما بسط توبي نتائج الدورة العادية لامتحانات الباكالوريا، مبرزا تسجيل نسبة نجاح بلغت 56.47 في المائة في الدورة العادية لهذه الاختبارات، نسبة الإناث فيها بلغت 61.46 في المائة، فيما الذكور بلغت نسبة نجاحهم 38.54 في المائة.

ووفق المعطيات التي قدمها المسؤول التربوي ذاته، فإن نسبة النجاح على مستوى السنة الثالثة إعدادي بلغت 65.04 في المائة؛ في حين بلغت هذه النسبة بمستوى السادس ابتدائي 91.33 في المائة.

وأكد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية أن هذه النتائج “تعكس المجهودات المبذولة من لدن كافة أطر المديرية الإقليمية، سواء التربوية منها والإدارية أو التقنية وهيئة المراقبة التربوية، إلى جانب شركاء المؤسسات التعليمية من سلطات إقليمية ومحلية وأمنية وجمعيات الآباء والمجالس المنتخبة والنسيج الجمعوي”.

وعرف الحفل الإقليمي للتميز لسنة 2023 تقديم وصلات فنية متنوعة أداها تلاميذ وتلميذات المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية، مع توزيع جوائز تشجيعية على التلاميذ الأوائل في السنوات الإشهادية من كل سلك.

جدير بالذكر أن هذا الحفل حضره كل من بدر بوسيف، الكاتب العام لعمالة اشتوكة أيت باها، وإدر أصيت، رئيس المجلس الإقليمي، وبركة توبي، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية، إلى جانب رؤساء المصالح الخارجية الإدارية والأمنية والعديد من الأطر الإدارية والتعليمية وأولياء التلاميذ والفعاليات الجمعوية والمنتخبة.

اشتوكة التعليم الدراسة

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *