اخبار الكويت

«نادي الرماية» يكرم أبطال المنتخب ويشيد بنتائجهم المتميزة في بطولة الكويت الآسيوية للخرطوش

أشاد رئيس نادي الرماية الكويتي الرياضي دعيج العتيبي اليوم الأربعاء بـ«النتائج المتميزة» التي حققها لاعبو المنتخب الوطني في بطولة الكويت الآسيوية لرماية الخرطوش التي اختتمت أخيرا في البلاد و«تعد استكمالا لنجاحات الرماية الكويتية على مختلف الصعد».

جاء ذلك في تصريح أدلى به العتيبي للصحفيين عقب حفل التكريم الذي أقامه (الاتحاد) في مقر النادي للرامي محمد الديحاني الذي حجز بطاقة التأهل الثانية لمنتخب الكويت إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة (باريس 2024) والرماة الذين نالوا ميداليات في البطولة ضمن منافسات الفردي أو الفرق لمسابقتي رماية (سكيت) و(تراب).




أمين حارث مواسياً أشرف حكيمي بعد الخروج من كأس أفريقيا	(رويترز)

وقال العتيبي إن نادي الرماية سيعمل خلال الفترة المقبلة على إعداد الرامي الديحاني وزميله خالد المضف الذي حجز بطاقة التأهل الأولى للدورة الأولمبية بحصوله في شهر أغسطس الماضي على برونزية منافسات رماية (تراب) للفردي في بطولة العالم بأذربيجان من أجل «تحقيق النتائج المرجوة في الدورة الأولمبية».

وأفاد بأن البطولة الآسيوية لرماية الخرطوش التي نجحت الكويت في استضافها بـ«امتياز بشهادة وفود 26 منتخبا مشاركا» شهدت تنافسا كبيرا مثمنا تعاون الاتحادين الدولي والآسيوي والوفود المشاركة مع اللجنة المنظمة بما أسهم في إنجاح البطولة.

وأكد أن «الإنجازات المتواصلة للرماية الكويتية تعود للدعم الكبير الذي تقدمه القيادة السياسية للرماية الكويتية» مثمنا «الرعاية الكريمة التي أسهمت في نجاح مساعي النادي لرفع اسم دولة الكويت عاليا في المحافل الرياضية الدولية والقارية الكبرى».

من جانبه اعتبر الرامي الديحاني الذي سينافس في (أولمبياد باريس) ضمن رماية (سكيت) في تصريح مماثل إن إقامة البطولة الآسيوية في دولة الكويت شكل عاملا مساعدا في حجزه بطاقة التأهل للدورة للمرة الأولى في مشواره مؤكدا أنه سيبذل قصارى جهده في الاستعداد الأمثل لهذا التجمع الرياضي العالمي بغية تحقيق أفضل نتيجة ممكنة واستكمال إنجازات رماة الكويت.

وأهدى الديحاني هذا التأهل إلى مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ولكل أسرة الرماية الكويتية.

حضر التكريم نائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة لشؤون الرياضة للجميع حامد الهزيم وعضو اللجنة الأولمبية الكويتية رئيس اللجنة النسائية فاطمة حيات وعدد من أعضاء مجلس إدارة النادي وأسر الرماة المكرمين.

المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *