اخبار المغرب

حقيقة سحب وصل إيداع تأسيس “نقابة التطبيقات الذكية” في المغرب

صورة: أرشيف

هسبريس من الدار البيضاءالأحد 16 أبريل 2023 13:18

علمت جريدة هسبريس الإلكترونية أن الأخبار المتداولة بخصوص سحب سلطات مدينة مراكش وصل إيداع تم تسليمه لتأسيس نقابة خاصة بالسائقين المهنيين المشتغلين بالتطبيقات الذكية لا أساس لها من الصحة.

وأوضحت مصادر أن المكتب المحلي للسائقين المهنيين المشتغلين بالتطبيقات ووسائل التكنولوجيا الحديثة بمراكش، الذي تسلم وصل الإيداع من لدن سلطات الملحقة الإدارية أسكجور، لم يتلق أي اتصال من طرف الجهات المختصة لإعادة وصل الإيداع.

وأكد سمير فرابي، الأمين العام للنقابة الديمقراطية للنقل، التي ينضوي تحت لوائها المكتب المحلي المؤسس، عدم تسلم أي إلغاء لهذا الترخيص أو تلقي أي اتصال من السلطات بهذا الخصوص، موضحا أن “الدفع بإلغاء الترخيص يوحي بأن هناك جهة ما لها مصلحة مع الشركات، وتريد الانتصار لها ضد السائقين، حتى لا يطالبوا بحقوقهم من داخل الإطار النقابي الجديد”.

وشدد فرابي، في اتصال بهسبريس، على أن “إلغاء الترخيص لا يمكن أن يكون إلا بمقتضى مقرر قضائي، كما ينص على ذلك الدستور في الفصل 9 منه، لذلك فمن يدفع بهذا الإلغاء له مصلحة مع الشركات لحرمان السائقين من حقوقهم وعدم المطالبة بها”.

وتابع المتحدث نفسه: “هناك شركات عالمية مرخصة بمراكش، والسائقون يشتغلون معها ولهم حقوق يطالبون بها، لذلك نستغرب ترويج هذه المعلومات لتوريط السلطات المحلية وجعلها بذلك تخدم أجندة الشركات على حساب حقوق المهنيين، وهو أمر نستبعده”.

ويعد وصل الإيداع الذي تم تسليمه لعادل أزماون، بصفته كاتبا عاما للمكتب المحلي للسائقين المهنيين المشتغلين بالتطبيقات ووسائل التكنولوجيا الحديثة بمراكش، أول وصل من نوعه على الصعيد الوطني.

التطبيقات الذكية النقل مراكش

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *