اخبار السودان

الثانية منذ بدء الحرب .. وصول قافلة شحنات تجارية إلى ولاية شمال دارفور

 

وصلت مدينة الفاشر حاضرة ولاية شمال دارفور اليوم اليوم الجمعة قافلة شاحنات تجارية ضمت عدد كبير من  ناقلات الوقود والبضائع والبصات السفرية تُعد هي الثانية منذ إندلاع الحرب في العاصمة الخرطوم و تمددها إلى إقليم دارفور وبعض مناطق شمال كردفان.

الخرطوم _ التغيير

وضمت القافلة أيضاً بعض حجاج الولاية الذين أدوا فريضة الحج للعام ١٤٤٤م.

و أوضحت حكومة إقليم دارفور  إن القافلة وصبت بعد رحلة إمتدت «21» يوماً بين مدينتي ودمدني والفاشر وقامت بتأمينها وحمايتها قوة مشتركة من حركات الكفاح المسلح.

و أكد الفريق جمعة محمد حقار الذي إستقبل القافلة بمدخل الفاشر في حضور عدد من قيادات حركات الكفاح المسلح تقديره لجهود القوة المشتركة التي قامت بتأمين القافلة في رحلتها، وجدد حقار التأكيد على حيادية الكفاح المسلح من الحرب الدائرة الآن، داعيآ إلى أهمية تغليب خيار السلام من أجل مصلحة المواطن والسودان .

من جهته أعرب قائد قوة تأمين القافلة المقدم الصادق سليمان طاهر (تقد) عن تقديره للتعاون الكبير الذي وجدته القوة المشتركة والقافلة من قبل إدارة دار حمر الأهلية بقيادة رئيس الإدارة الأهلية.

وأشار تقد إلى أن القافلة التجارية قد ضمت مجموعة من الشاحنات والناقلات إلى ولايتي شمال وغرب كردفان بجانب قافلة إقليم دارفور.

وأوضح تقد أنه برغم موقف الحياد الذي تلتزم به حركات الكفاح المسلح من الحرب إلا أنهم أكد أنهم لن يظلوا مكتوفي الأيدي تجاه كل من يحاول الوقوف أمام قوافل المساعدات الإنسانية والقوافل التجارية، ونوه إلى أن ردهم على ذلك سيكون حاسماً.

يذكر أن وصول هذه القافلة التي تضم عدداً من ناقلات الوقود سيساهم في إعادة خدمة الكهرباء اللازمة لإعادة تشغيل محطات المياه بمدينة الفاشر والتي كانت سلطات المياه قد أعلنت توقفها بسبب نفاذ الوقود منذ نحو أسبوع.

 

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *