اخبار مصر

وزير المالية: “احنا عارفين ظروف الحياة والمعيشة.. بس الدولة بتدي على قد ما تقدر”


09:05 م


الخميس 20 يناير 2022

معتز عباس:

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي تجري دراستها وسيتم عرض الأمر على الرئيس السيسي قريبًا من أ جل اتخاذ قرار هام بشأن أصحاب المعاشات، متابعًا: “احنا عارفين ظروف الحياة والمعيشة.. بس الدولة بتدي على قد ما تقدر”.

وأوضح “معيط”، في لقائه ببرنامج “حقائق وأسرار”، المذاع على قناة “صدى البلد”، اليوم الخميس، أن الموازنة الجديدة ستصل إلى 2 تريليون جنيه، بينما تصل نسبة عجز الموازنة 6.3%.

وتابع: “ربنا كرمنا ونخفض عجز الموازنة سنويًا، تقريبا تم تخفيض العجز للنصف الذي كان يبلغ 12.5% منذ 6 سنوات”، لافتًا إلى أن حجم الدين انخفض إلى 87.5% قبل أزمة كورونا.

وأكد وزير المالية أن الدولة استمرت في تنفيذ المشروعات في ظل الجائحة، متابعًا: احنا اقترضنا عشان مشروع الغاز الطبيعي يكمل، ومن أجل تقليل استيراده وتوفير العملة الصعبة، ومن أمثلة المشروعات الأخرى تبطين الترع للحفاظ على المياه، والتحول للري بالتنقيط، وتنفيذ مشروعات تحلية مياه البحر، يعني بقترض عشان نقطة المياه في ظل أزمة سد النهضة، بجري وبعمل تنمية وخلق فرص عمل”.

وأشار إلى أن الدولة تستصلح الأراضي كي لا نكون تحت رحمة أحد بالنسبة لاستيراد القمح حينما تحدث أزمة مثل جائحة كورونا، مستطردًا: “جرينا بأقصى سرعة ، إحنا ماشيين بطريقة سليمة وأمناء على بلدنا، ونشارك المواطنين تحديات الدولة التي تعيش في منطقة مضطربة، وتحافظ على أمنها القومي كي يعيش شعبها بأمن وسلام، الأمن نعمة لها ثمن، مش مصدقني بص حواليك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *