اخبار مصر

فيديو.. لحظة تجمع السيول في قرية أولاد يحيى بسوهاج


06:15 م


السبت 13 نوفمبر 2021

سوهاج عمار عبدالواحد:

نشرت الصفحة الرسمية لموقع مصراوي على موقع التواصل الاجتماعي والفيديوهات “يوتيوب” تقريرًا مصورًا من موقع تجمع الأمطار والسيول في منطقة اولاد يحيى التابعة لمركز دار السلام في محافظة سوهاج.

تعرض نجع الشيخ عمار التابع لمجلس قروي أولاد يحيى بحري بدار السلام جنوب محافظة سوهاج، المتاخم لسلاسل جبال البحر الأحمر، اليوم السبت، إلى سقوط سيول متوسطة.

وأوضح المهندس عبدالمنعم عبدالقوي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دار السلام، إنه فور تلقي غرفة الطوارئ والأزمات بالوحدة المحلية بلاغًا بوجود سيول بالمنطقة الجبلية بنجع الشيخ عمار بناحية قرية أولاد يحيى بحري، انتقل للوقوف على حجم السيول، مضيفًا أنه جرى استدعاء معدات الوحدة المحلية، وجرى عمل سد إعاقة للمياه لمنع وصولها للقرية، ومنازل الأهالي.

وأشار “عبد القوي” إلى أنه جرى التعامل مع السيول القليلة والتي لا تصل إلى المتوسطة وجرى منع وصولها للقرية، وهي عبارة عن كمية مياه تسربت من أعلى سطح سلاسل جبال البحر الأحمر من منطقة الخور بالشيخ عمار، مؤكدًا أنه لا توجد مياه في المنطقة المشار إليها بسبب الطبيعة الرملية للأرض بالمكان.

وأعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم السبت، رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة أي سيول أو أمطار محتملة بنطاق المحافظة، لافتًا إلى ظهور بعض الغيوم والرعد بالجانب الشرقي لمركز ومدينة دار السلام، ولا توجد أمطار غزيرة حتى الآن، باستثناء هطول أمطار خفيفة على بعض المناطق المتفرقة.

وأشار “الفقي” إلى استعداد الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، واتخاذ عددًا من الإجراءات الاحترازية اللازمة ، والتي منها التأكد من جاهزية مخرات السيول، وتطهير المصارف باستمرار، وانعقاد غرفة العمليات بالمحافظة على مدار 24 ساعة؛ لرصد أي أحداث، بالإضافة إلى التنسيق مع كافة المحافظات المجاورة وكافة الجهات سواء الحكومية أو قطاع خاص للتعاون في حالة حدوث أزمات.

https://www.youtube.com/watch?v=cILuxhj5SE

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *